• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 مارس 2017 على الساعة 13:08

مقتل البرلماني مرداس.. الاستقلال كيقطر الشمع!!

مقتل البرلماني مرداس.. الاستقلال كيقطر الشمع!! تـ: وراق
تـ: وراق

كيفاش
اختار حزب الاستقلال أن يدين “التصفية الجسدية” للبرلماني عبد اللطيف مرداس، على طريقة “تقطار الشمع”، والحديث عن “التخوف من تصفية حسابات بغض النظر عن طبيعتها بواسطة القتل”.
حزب الاستقلال وصف، في افتتاحية جريدته “العلم”، في عددها الصادر اليوم الخميس (9 مارس)، ما تعرض له البرلماني مرداس بـ”الحادث الإرهابي الخطير جدا” و”الفعل الإجرامي الجبان”.
وجاء في افتتاحية العدد: “مع كل ما يجب من احتياط في الحديث عن هذا الحادث بالنظر إلى ما يكتنف من مخاطر، فإننا مع ذلك نرفع صوتنا ليس للتديد فقط بما اقترفه الجناة الجبناء، ولكن للتعبير عن التخوف مما أضحى سائدا ويهم تصفية حسابات بغض النظر عن طبيعتها بواسطة القتل”.
واعتبرت الافتتاحية أنه عندما يصل الأمر حد التصفية الجسدية بواسطة القنص، فإنه “يحق لنا كمغاربة أن نضع أيادينا على قلوبنا خوفا على الوطن أولا وأخيرا”، مضيفة: “لا نعلم ما إذا كان الجناة هم من تكلفوا بالتنفيذ، أم أن المنفذين ليسوا إلا قتلة مأجورين وهناك من دفع لهم للتنفيذ بهدوء واطمئنان وسكينة، ومهما كانت صيغة التنفيذ.. فإن الأجهزة الأمنية المكلفة بالتحقيق تواجه امتحانا مهنيا حقيقا”.
وأنهى الصحافي عبد الله البقالي افتتاحيته بالقول: “الشعب يريد الكشف عن هويات المجرمين الحقيقيين، وعن تفاصيل هذا الذي لا يمكن أن يجد موطن قدم بين ظهرانينا”.