• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 مارس 2013 على الساعة 10:39

مفاجأة البطولة.. بركان تهزم الوداد في عقر الدار

مفاجأة البطولة.. بركان تهزم الوداد في عقر الدار

كيفاش

فجر فريق النهضة البركانية مفاجأة من العيار الكبير بفوزه على مضيفه الوداد البيضاوي 1-0 في اللقاء٬ الذي جمع بينهما مساء أمس الأحد (10 مارس)، في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء٬ برسم الدورة ال20 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وسجل هدف الفريق البركاني٬ العائد هذا الموسم إلى قسم الأضواء٬ اللاعب عبد المولى برابح في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (د 45+2) عن طريق ضربة جزاء.
ورفع فريق النهضة البركانية عقب هذا الفوز٬ وهو الرابع في الموسم، مقابل ستة تعادلات وعشر هزائم٬ رصيده إلى 18 نقطة وارتقى من المركز ما قبل الأخير إلى الـ13٬ أما فريق الوداد البيضاوي٬ الذي مني بخسارته الرابعة في الموسم والأولى على أرضه مقابل خمسة تعادلات و11 انتصارا٬ فتجمد رصيده عند 38 نقطة٬ وأهدر فرصة كانت تبدو سانحة للالتحاق ولو مؤقتا بفريق الجيش الملكي (الثاني بـ41 نقطة) والفائز أول السبت (9 مارس)، في الرباط على رجاء بني ملال 2-1.
وبات فريق “عاصمة الليمون”٬ الذي كانت بدايته متعثرة والذي يستضيف منافسيه في الملعب البلدي في وجدة بدلا من ملعبه البلدي في بركان٬ يتقدم في سبورة الترتيب بفارق نقطة واحدة على الناديين المكناسي والقنيطري٬ اللذين يتقاسمان المركز الـ14 بـ17 نقطة لكل منهما٬ عقب فوز الأول اليوم أيضا على ضيفه شباب الريف الحسيمة بهدفين نظيفين سجلهما طارق طنيبر (د 4) وياسين بيوض (د 53)٬ وخسارة الثاني أمس السبت خارج أرضه أمام مضيفه المغرب التطواني بهدفين لكل من حسام الدين الصهاجي (د 65) والمهدي الباسل (د 71)٬ وبفارق أربع نقاط أمام فريق رجاء بني ملال (الأخير بـ14 نقطة)٬ والذي له مباراة ناقصة سيخوضها لاحقة أمام فريق المغرب التطواني.
وكان فريق حسنية أكادير تعادل في ملعب الانبعاث بأكادير مع ضيفه الوداد الفاسي بدون أهداف٬ ليصعد الفريق السوسي من المركز السابع إلى السادس (27 نقطة) إلى جانب فريق اتحاد الفتح الرياضي٬ في حين حافظ الفريق الفاسي على الرتبة ال12 رافعا رصيده إلى 19 نقطة.
وكانت الدورة العشرين انطلقت بإجراء أربع لقاءات عادت نتائجها إلى الفرق المضيفة٬ حيث تفوق أولمبيك خريبكة على اتحاد الفتح الرياضي (2-1)، والجيش الملكي بالنتيجة ذاتها على رجاء بني ملال (2-1)، والمغرب الفاسي على الدفاع الجديدي (1-0)، والمغرب التطواني على النادي القنيطري (2-0).
يذكر أن هذه الدورة عرفت تأجيل لقاء أولمبيك آسفي مع ضيفه الرجاء البيضاوي (المتصدر بـ42 نقطة مع مباراة ناقصة)٬ بسبب التزام الأخير بمباراة ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد العربي للأندية حيث سيحل بعد يوم غد الثلاثاء (12 مارس)، ضيفا على فريق العربي الكويتي.