• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 أغسطس 2018 على الساعة 20:00

مغاربة للمتباكين على انهيار الليرة التركية: وحنا مالنا؟

مغاربة للمتباكين على انهيار الليرة التركية: وحنا مالنا؟

في الوقت اللي شي وحدين هاد الأيام ولاو خبراء في الاقتصاد، بلا شهادة بلا دبلوم، ما عندهم شغل من غير ها الليرة التركية ها هي نزلت ها هي طلعت، فايسبوكيين آخرين جايبين الوقت فهاد الموضوع. كيفاش؟

الليرة شأن مغربي!

منذ أيام، طغى على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب النقاش حول عدد من القضايا الخارجية، وعلى رأسها انهيار العملة التركية (الليرة).
هذا الاهتمام “المبالغ فيه”، وفق كثيرين، أثار سخرية واسعة عبر المنصات التفاعلية في المغرب، حيث رأى الكثيرون أن هذا الموضوع لا يهم لا من قريب ولا من بعيد المغاربة، ولا يستحق هذه “البكائية” التي يعبر عنه بعض المتعاطفين مع تركيا رجب طيب أردوغان.
وفي هذا الصدد، علق متفاعل مع هذا الموضوع ساخرا: “الناس بداو يجيو للوكالات البنكية كيصقصيو على الليرة التركية، كولشي باغي يشري، #المغاربة_شعب_لا_يقهر”.

من جانبه، قال متابع آخر مستغربا: “اخور عايش في المغرب وهو كيطالب بدعم الليرة التركية سير أوليدي بغيتلك شي حريق ديال الضراس من دابا للعيد”، حسب تعبيره.
وفي السياق ذاته، استغرب معلق آخر كيف أن “بنادم مضروبا فيه حتى للعظم بالأزمة، وقالك غيتضامن مع أردوغان باش يدعم الليرة التركية!”.
وخلص معلق آخر إلى أن “حنا شعب دائما يعيش خارج بلادو، كنضامنوا مع الليرة التركية وكيناقشوا المساواة في الإرث في تونس.. والحرب على اليمن.. أما المغرب شادين منو كونجي”، على حد قوله.