• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 يناير 2024 على الساعة 10:30

مع “السبوعة” في السراء والضراء.. مغاربة يتضامنون مع الركراكي

مع “السبوعة” في السراء والضراء.. مغاربة يتضامنون مع الركراكي AL RAYYAN, QATAR - DECEMBER 06: head coach Walid Regragui of Morocco gestures after the FIFA World Cup Qatar 2022 Round of 16 match between Morocco and Spain at Education City Stadium on December 6, 2022 in Al Rayyan, Qatar. (Photo by Tnani Badreddine/DeFodi Images via Getty Images)

“كلنا وليد الركراكي”، وسم اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء (24 يناير)، مباشرة بعد إعلان الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عقوبة تقضي بتوقيف الناخب الوطني، وليد الركراكي لأربع مباريات، عقب أحداث المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والكونغولي الأحد الماضي.

وأعرب مغاربة عن تضامنهم المطلق مع الركراكي، واعتبروا أن العقوبة بحقه مجحفة وغير منصفة بالمرة.
بدورهم، انتقد المشجعون المغاربة الذين ذهبوا بالآلاف إلى ساحل العاج لتشجيع أسود الأطلس، توقيت إصدار قرار الإيقاف، والذي جاء قبل ساعات من مباراة الأسود أمام المنتخب الزامبي، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات.

واعتبر عدد من الصحفيين المغاربة الموجودين في مدينة سان بيدرو الإيفوارية لتغطية أخبار المنتخب الوطني أن قرارات الكاف بعد واقعة “المغرب-الكونغو” يعتبر قاسيا في حق الناخب الوطني الركراكي، وأكدوا أن عدسات الكاميرا لم تظهر أي تصرف من هذا الأخير يستحق من خلاله عقوبة قاسية مثل التي أصدرتها الكوفدرالية الإفريقية لللعبة بالأمس.

ورفض إعلاميون حضروا واقعة يوم الأحد الماضي الاتهامات التي طالت ربان كتيبة الأسود من قائد المنتخب الكونغولي شانسيل مبيمبا، الذي قام بحركة لا أخلاقية تجاهه، ما تسبب في وقوع اشتباكات ومشاجرات بين لاعبي المنتخبين بعد الإعلان عن نهاية المقابلة بالتعادل بهدف لمثله.