• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 مايو 2023 على الساعة 11:00

معظمها لأطفال.. 5 حالات غرق في نهري “درعة” و”أم الربيع”

معظمها لأطفال.. 5 حالات غرق في نهري “درعة” و”أم الربيع”

سجلت، خلال العطلة المدرسية الأخيرة، حوادث غرق مؤلمة على مستوى “وادي درعة” في الجنوب الشرقي للمملكة و”وادي أم الربيع” على مستوى إقليم الفقيه بنصالح.

وادي درعة

لقيت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات مصرعها غرقا، يوم الجمعة الماضية (5 ماي)، بينما كانت تسبح في وادي درعة على مستوى دوار تمكشاد التابع لجماعة تنزولين على بعد نحو 35 كيلومترا عن مدينة زاكورة.
وقبل هذا الحادث بيوم، شهد “وادي درعة” حادث غرق مماثل، هذه المرة على مستوى جماعة تامزموط راح ضحيته طفل يبلغ من العمر 13 سنة.

 

أم الربيع

تمكنت عناصر الوقاية المدنية في مدينة سوق السبت اولاد النمة، التابعة لإقليم الفقيه بنصالح، من انتشال جثة قاصر لقي حتفه غرقا بمياه نهر أم الربيع، على مستوى دوار البهاليل، وذلك في اليوم الأخير من العطلة المدرسية.
وأفادت مصادر محلية، أن هذه ثالث حالة غرق سجلت على ضفاف وادي “أم الربيع”، خلال أسبوع العطلة، حيث غرق طفل يتحدر من منطقة “سكومة”، كما لقي رجل أربعيني من دوار المرابطة حتفه غرقا في الوادي المذكور.

 

يذكر أن وادي درعة الذي يكون عادة جافا في أغلب أوقات السنة، يطلق بين الفينة والأخرى، من على مستوى سد المنصور الذهبي في ورزازات، ليستفيد من مياهه سكان الواحات المترامية على ضفافه، غير أنه يحصد باستمرار أرواح شباب وأطفال الدواوير المجاورة له.
في حين يجد شباب وأطفال إقليم الفقيه بنصالح والمناطق المجاورة في وادي أم الربيع متنفسا لخطف لحظات استجمام على ضفافه أمام ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها معظم مناطق المملكة.