• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 أغسطس 2016 على الساعة 09:59

مطار بروكسيل.. إنذارات كاذبة بوجود قنابل على متن رحلتين جويتين إحداهما قادمة الناظور

مطار بروكسيل.. إنذارات كاذبة بوجود قنابل على متن رحلتين جويتين إحداهما قادمة الناظور

Belgian international airport of Zaventem airport is seen behind fences more than a week after the attacks in Brussels metro and the airport, in Zaventem

أ ف ب
أعلن مكتب النائب العام الفيدرالي البلجيكي أن طائرتين، كانتا تقومان برحلتين دوليتين، حطتا بدون مشاكل في مطار بروكسيل، مساء أمس الأربعاء (10 غشت)، بعد إنذارين بوجود قنابل على متنهما، تبين أنهما خاطئان.
وتحدث التلفزيون البلجيكي عن إنذرات بوجود قنابل على متن رحلتين متوجهتين إلى بروكسل، إحداهما قادمة من اوسلو حطت بلا مشاكل، والثانية رحلة لشركة الطيران المغربية تم تحويل مسارها إلى مدينة تولوز الفرنسية حيث هبطت. وذكرت وسائل إعلام أنها قادمة من مدينة الناظور.
وأضاف مصدر طلب عدم الكشف عن هويته أن “إجراءات أمنية اتخذت لكن كل شيء عاد إلى طبيعته الآن والإنذار بوجود قنبلة انتهى”. وأوضح أن مطار بروكسيل شهد العديد من الإنذارات بوجود متفجرات، أخيرا.
وذكر المصدر في مطار بروكسيل لوكالة فرانس برس أن إجراءات اتخذت في الصالة التي استهدفت في مارس في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.
في المقابل، لم يوضح إيريك فان دير سيبت، الناطق باسم النائب العام الفدرالي، طبيعة هذه الإنذارات بدقة، لكنه أوضح أنها تتعلق برحلتين تابعتين لشركة الطيران “اسكندينافيان ايرلاينز” أقلعتا من أوسلو وستوكهولم.
وقال فان دير سيبت لوكالة فرانس برس إن “التحقيق مستمر في تهديد محتمل”. وأضاف “التهديدات على هاتين الطائرتين على الـقل كاذب”، رافضا ـن يكشف ما هو التهديد الآخر.