• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 19 يونيو 2018 على الساعة 18:50

مصدر من الجامعة يرد: كنصرفو من المنحة ديال الفيفا ماشي من المال العام

مصدر من الجامعة يرد: كنصرفو من المنحة ديال الفيفا ماشي من المال العام

محمد المبارك

على خلفية الجدل الذي أثير حول تكفل الجامعة المغربية الملكية لكرة القدم بمصاريف سفر فنانين وبرلمانيين إلى روسيا، إضافة إلى مجموعة من الرياضيين، رغم نفي أكثر من جهة حقيقة هذا الأمر، أكد مصدر مسؤول من الجامعة أن مصاريف مشاركة المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم في روسيا 2018 “مصدرها منحة الفيفا ولا علاقة لها بالمال العام خلافا لما يروج”.
وقال المصدر ذاته، والذي تحفظ عن ذكر اسمه، “بالنسبة للجدل اللي واقع على تمويل المنتخب المغربي فروسيا، والناس اللي خايفين على المال العمومي، راه مصدر التمويل ماشي هو المال العام، بل المنحة التي كتعطيها الفيفا بعد تأهل أي منتخب لكأس العالم”.
وأوضح المصدر ذاته أن “أي فريق في العالم ملي كيتأهل لكأس العالم الفيفا كتعطيه منحة مالية، ويلا تأهل للدول الثاني كتزيدو، في مقابل ذلك تضع شروطا حول الحضور في كاس العالم والحالة الصحية ديال اللاعبين، وفين جالسين وآش كايكلو وتوقيت التدريب وتوقيت الراحة وعدد الندوات وغعير ذلك”.
أما فيما يخص توزيع المنحة، يضيف المتحدث، فـ”كتصرف في التداريب، في الأوطيل، والطاقم التقني، وحضور العائلات ديال اللاعبين…”، مردفا: “”اللي كيديرو مقارنة بين حضور الفريق المغربي في كأس العالم وحضور باقي الفرق البعثة المغربية هي أصغر بعثة من حيث العدد”.