• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2013 على الساعة 14:19

مصدر أمني لـ كيفاش: لم نوقف الشرطي الذي أطلق النار في فاس

مصدر أمني لـ كيفاش: لم نوقف الشرطي الذي أطلق النار في فاس

الرصاص

 

كيفاش

نفى مصدر من ولاية أمن فاس لموقع “كيفاش” اعتقال الشرطي الذي استعمل سلاحه الوظيفي، مؤكدا عدم صدور أية أوامر قضائية باعتقال الشرطي الذي استخدم سلاحه الوظيفي كما نفى إخضاع هذا الشرطي لأي تدبير من تدابير تقييد الحرية.

وقال المصدر نفسه إن الشرطي عند استخدامه لسلاحه الوظيفي كان في حالة دفاع شرعي عن النفس، لأن المشتبه به هاجم دورية الشرطة بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، كما كان في حالة دفاع شرعي عن نفس الغير، لأن المشتبه به ورفاقه عرضوا مستخدم في فندق المرينيين لمحاولة قتل عمد مقرون بالسرقة وهو ما يعتبر خطرا حالا ووشيكا تقوم معه حالة الدفاع الشرعي ويبرر اللجوء إلى استخدام السلاح الوظيفي.

وأكد المصدر نفسه أن السجل القضائي للمعني بالأمر يؤكد أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة، وأنه لحظة إصابته برصاص الشرطة كان بصدد تعريض مواطن لمحاولة قتل عمد، وهي النازلة الموثقة بمحاضر الضحية والشهود.

وأضاف المصدر نفسه أن الشرطي المذكور يزاول مهامه الاعتيادية، ويتمتع بحماية الدولة، لأنه عند استخدامه لسلاحه الوظيفي كان يدافع عن مواطن تعرض لاعتداء خطير وكان يدافع عن زميله الذي تعرض بدوره لمحاولة اعتداء بدني، وأن هذا الشرطي لا يحتاج لأي تضامن من أي جهة لأن الدولة توفر له آليات الحماية الضرورية.

واستنكر المصدر الأمني الخلفيات التي تتحرك في ترويج إشاعات توقيف الشرطي البعيدة عن الموضوعية، والتي من شأنها التأثير في معنويات موظفي الأمن المكلفين بمكافحة الجريمة والذين يقدمون تضحيات كبيرة لضمان أمن وسلامة المواطنين.