• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2013 على الساعة 14:25

مصدر أمني لـ كيفاش: اعتقال أخ البرلماني الاستقلالي تشيكيطو لا علاقة له بالسياسة

مصدر أمني لـ كيفاش: اعتقال أخ البرلماني الاستقلالي تشيكيطو لا علاقة له بالسياسة أرشيف

 

أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

نفى مصدر أمني جيد الإطلاع أن يكون اعتقال أ.تشيكيطو، شقيق البرلماني الاستقلالي عادل تشيكيطو، كان نتيجة الموقف الشخصي والسياسي لشقيقه من طقوس حفل الولاء.

وأكد مصدر موقع “كيفاش” أن عملية توقيف المعني بالأمر جاءت بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه لتورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإخفاء المسروق، بحيث تم توقيف أحد المشتبه بهم بينما ظل هذا الأخير مطلوبا للعدالة إلى غاية توقيفه، يوم أمس الأحد (18 غشت).

وأضاف المصدر نفسه أن “تاريخ ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وتاريخ تحرير مذكرة البحث الصادرة في حقه، كانا سابقين لموقف شقيقه ولا علاقة لعملية توقيفه بما يتم الترويج له من أخبار غير صحيحة وبطريقة ملتبسة”.

وكانت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية في تمارة أوقفت أ.تشيكيطو، شقيق البرلماني عن حزب الاستقلال، عادل تشيكيطو، يوم أمس الأحد، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، بناء على مذكرة بحث لتورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإخفاء المسروق، تعود تفاصيلها إلى نهاية شهر ماي الماضي، عندما تقدم صاحب محل تجاريف في دوار الخشانية في إقليم تمارة ببلاغ حول سرقة محله المعد لبيع المواد الغذائية، حيث أسفرت التحقيقات الجنائية المنجزة عن توقيف المسمى خالد (ك)، الملقب بالشيطان، الذي اعترف بارتكابه لهذه الجريمة بمعية مساهمين آخرين من ضمنهم المسمى أ.تشيكيطو.

ويضيف المصدر نفسه أن المشتبه به أ.تشيكيطو أبدى مقاومة عنيفة عند محاولة توقيفه من طرف مصالح الأمن حيث ألحق أضرارا مادية بعدد من السيارات التي كانت في شارع طارق ابن زياد الذي شهد عملية التوقيف.