• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 ديسمبر 2017 على الساعة 16:49

مشتراي أصر على أن تكون السيارة من نوع داسيا سوداء لتوريط مصطفى خنجر.. أسرار جديدة في قضية مقتل البرلماني مرداس

مشتراي أصر على أن تكون السيارة من نوع داسيا سوداء لتوريط مصطفى خنجر.. أسرار جديدة في قضية مقتل البرلماني مرداس

استكملت غرفة الجنايات الابتدائية في الدار البيضاء، اليوم الاثنين (25 دجنبر)، مناقشة ملف المتابعين في قضية مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، التي تم تأخيرها الأسبوع الماضي لإحضار البندقية أداة الجريمة.
وأثار عدم تمكن المحكمة من إحضار البندقية، التي لا زال محتفظ بها لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية في سلا، حفيظة هيأة دفاع المتهمين، التي أكدت تشبثها بإحضار البندقية، وكذا الخبيرين الذين كلفا بإنجاز التقرير، معتبرة أن المحكمة لم توفر شروط المحاكمة العادلة.
ورفض القاضي إرجاء القضية إلى حين إحضار أداة الجريمة، وواصل مناقشة الملف بالاستماع إلى أسئلة المحاميين إلى المتابعين الأربعة.
وخلال الجلسة، صرح المتهم حمزة، ابن أخت هشام مشتراي، المتابع الرئيسي في جريمة مقتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، بأن خاله أوصى صاحب محل كراء السيارات “بسيارة داسيا سوداء اللون”، وشدد عليه رغم أن السيارة كانت في التنظيف، إلا أنه انتظرها ساعتين.
وأوضحت محامية المتهم حمزة أن هشام مشتراي أراد إيهام الجميع بأن مقترف الجريمة هو مصطفى خنجر (الذي حامت حوله الشبهات في البداية)، لأنه يتوفر على سيارة من النوع واللون نفسيهما.
وكشفت المحامية أن الابن الأصغر للبرلماني مرداس اتصل بوالدته قبل الجريمة وأخبرها أن سيارة خنحر تحوم حول منزلهم في حي كاليفورنيا.