• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015 على الساعة 18:17

مستشفى الشيخ خليفة في كازا.. 16 ألف مستفيد في 4 أشهر

مستشفى الشيخ خليفة في كازا.. 16 ألف مستفيد في 4 أشهر

HOPITAL-CHEIKH-ZAYD

كيفاش
بلغ عدد الأشخاص الذين استفادوا من خدمات مستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء، إلى غاية متم شهر يوليوز الماضي، نحو 16 ألف شخص، وذلك بعد أربعة أشهر من افتتاحه في وجه العموم.
وحسب بلاغ للمؤسسة، فقد استقبل مستشفى الشيخ خليفة 16 ألف و209 مرضى، تمت عيادة 7600 منهم، وإخضاع 714 للاستشفاء، وإجراء عمليات جراحية لـ441 مريضا، وإخضاع 124 آخرين للعناية المركزة.
وبلغ عدد المستفيدين من التدخلات الجراحية البسيطة 1005 مرضى، فيما خضع 394 شخصا لعمليات التنظير الداخلي، كما تم استقبال 2460 شخصا في قسم المستعجلات.
وفيما يخص العمليات الدقيقة، أوضح المصدر أنه تم إجراء 24 عملية معقدة من طرف أخصائيين ذوي خبرة عالية، مشيرا إلى أن 10 أشخاص كانوا يعانون فقدان السمع الكلي خضعوا لعملية زراعة القوقعة لاستعادة حاسة السمع، كما أجريت عمليتان دقيقتان على الأعصاب، واحدة منها استفاد منها طفل في السادسة من عمره، فيما أجريت 12 عملية قلب مفتوح.
وإلى جانب أنشطته الطبية، طور مستشفى الشيخ خليفة علاقاته مع شركائه من أجل توفير الرعاية الطبية الشاملة، ووقع اتفاقيات مع الصندوق التعاضدي المهني والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، وشركات أخرى.