• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 يوليو 2018 على الساعة 00:20

مسابقة لرسومات كاريكاتورية حول الرسول.. هولندي كيقلّب على خزيت مع المسلمين!

مسابقة لرسومات كاريكاتورية حول الرسول.. هولندي كيقلّب على خزيت مع المسلمين! Dutch far-right politician Geert Wilders of the PVV party reacts as a dog barks at him as he campaigns in Valkenburg, Netherlands, March 11, 2017. REUTERS/Dylan Martinez

أطلق خيرت فيلدرز، العضو في البرلمان الهولندي، والمعروف بمواقفه المناهضة للإسلام، مسابقة دولية لرسومات كاريكاتورية حول الرسول محمد.
وأعلن فيلدرز، عبر حسابه على تويتر، أن المعرض سيقام نهاية العام الجاري، مضيفا أنه “تلقى بالفعل أكثر من 100 من الرسوم الكاريكاتورية، وأن الباب مازال مفتوحا لتلقي المزيد من الرسومات من مختلف أنحاء العالم”.
في المقابل، أدان يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، هذه الخطوة، معربا، في تصريح أورده الموقع الإلكتروني للمنظمة، عن قلقه البالغ لهذه المسابقة “الاستفزازية التي تثير مزيدا من التحريض وتزرع بذور الكراهية بين مختلف أتباع الديانات”.
وقال: “في حين يواجه العالم بأسره التطرف الديني والإرهاب ويحتاج إلى السلام والحوار والتسامح، فإنه حان الوقت لوضع أدوات قانونية ملزمة دوليا لمنع التحريض والعنصرية والتمييز والكراهية الدينية واحترام جميع الأديان”.
وأضاف أن “حرية التعبير لا تعني تجريح مشاعر الآخرين بما يتعارض مع المبدأ العالمي لاحترام الأديان”.