• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 نوفمبر 2022 على الساعة 19:30

مزيج بين التراث الأمازيغي والغربي.. الفنان أوزوس يستعد لطرح ألبومه الجديد

مزيج بين التراث الأمازيغي والغربي.. الفنان أوزوس يستعد لطرح ألبومه الجديد

يستعد الفنان المغربي الأمازيغي، عزيز أوزوس، لإصدار ألبوم فني جديد تحت اسم “تاغلاغالت إيسورا”، والذي سيتم إصداره غدا السبت (5 نونبر).

وقال أوزوس، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن إصدار هذا العمل جاء رغبة منه في زیادة تطویر إبداعه الغنائي وتثمین تنوع روافد الأغنية الوطنیة، وكذا سیرا على نهجه في إنتاج الأعمال الفنیة “بطریقة احترافیة تمزج بین الموسیقى العصریة والتقلیدیة في طبق فني موحد”.

ويضم هذا الألبوم أربعة مقاطع غنائیة مختلفة تماما في جمیع حیتیاتها، كما تحمل في طیاتها رسائل نبیلة تحفیزیة وهادفة تخدم قیم المجتمع والقضايا الوطنیة.

وأوضح أوزوس أنه استلهم كلماتها من الثرات الشفوي المغربي الأمازیغي والهواري والعالمي، وأضفى عليعا روح من التجدید عن طریق تنویع الألات الموسیقیة والإیقاعیة ثم بالمزج بین إيقاعات محلية وعالمية لينسج منها محتوى موسیقي یلیق بالمستوى الذي وصلت إلیه الموسيقى في العالم.

وقد حصل ألبوم “تغلاغالت إيسورا” على دعم وزارة الاتصال والثقافة.

وأكد الفنان أوزوس أنه بالموازاة مع رغبة الوزارة في مواكبة المجموعات الفنیة ذات المهنیة والجدة والجودة فإن مشروعنا هذا یضم من ناحیة الطاقم الفني الذي یعمل فیه خیرة الفنانین الموسیقیین الشباب على المستوى المحلي والوطني”.