• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 فبراير 2016 على الساعة 12:26

مزوار: ليس هناك اتحاد مغاربي حتى نقول إنه مات (فيديو)

مزوار: ليس هناك اتحاد مغاربي حتى نقول إنه مات (فيديو)

salah dine mezouar

فرح الباز

قال صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إن اتحاد المغرب العربي “اتحاد جامد”، مشيرا إلى أن “الاتحاد كمؤسسة لازال قائما، لكن الاتحاد كما رسمه القادة وكما تنتظره الشعوب أكيد غير موجود”.
وأبرز مزوار أن من يتهم المغرب بأنه وراء جمود اتحاد المغرب العربي “مخطئ”، معتبرا أن ثقافة المغرب “دينامية لا تنظر إلى الماضي، وأنها تعرف قوة الوحدة المغاربية وماذا يمكن أن تقدم للعالم”.
ووأضح رئيس الدبلوماسية المغربية، في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية ضمن حلقة برنامج “لقاء اليوم”، التي بثت مساء أمس الأحد (28 فبراير)، أن المغرب “بلد له قناعة بأنه من مصلحتنا تسريع وتيرة بناء الاتحاد المغاربي، ونحن سنستمر بالقناعة نفسها اتجاه ما سرنا فيه، مادام أن هناك بلد يعرقل ولا يريد الوحدة المغاربية”، في إشارة إلى الجزائر.
وقال مزوار: “ليس هناك اتحاد قائم لكي نقول إنه مات”، مضيفا: “سنعمل على تقوية العلاقة الثنائية وتطويرها إلى غاية أن يفرج عن هذا الملف، ويفرج عن هذا الأفق المغاربي، وأن يسير الجميع في الاتجاه الإيجابي الذي يخدم مصلحة الشعوب المغاربية”.
وأكد وزير الخارجية أن هدف المغرب هو أن “لا يبقى الوضع على ما هو عليه”، مشيرا إلى أنه “ليس من مصلحة أي دولة، وأمام التحديات الماثلة، أن يبقى الوضع على ما هو عليه”.