• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الجمعة 23 ديسمبر 2016 على الساعة 17:12

مراكش.. الملك يدشن منتزه أكدال ومسبح المحاميد

مراكش.. الملك يدشن منتزه أكدال ومسبح المحاميد

كيفاش
أشرف الملك محمد السادس، اليوم الجمعة (23 دجنبر)، في مدينة مراكش على تدشين الشطر الأول من المنتزه الرياضي “أكدال” ومسبح حي “المحاميد”، المشروعان المنجزان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويمنح المنتزه الرياضي “أكدال”، الذي رصدت له استثمارات بقيمة 27,2 مليون درهم، المدينة فضاء للرياضة والترفيه بجانب حدائق أكدال وأسوارها.
ويشتمل الشطر الأول من هذا المشروع، الذي تم الانتهاء من إنجازه، عددا من التجهيزات الرياضية (ملعب لكرة القدم، ميدان للرماية بالقوس، ملعب متعدد الرياضات، ملعبان لكرة القدم المصغرة، مسار للياقة البدنية…) والترفيه (مسرح في الهواء الطلق).
وسيشتمل الجزء الثاني من هذا المشروع، الذي سيتم الانتهاء من إنجازه في شتنبر 2017، على ملعب للكرة الحديدية، ومضمار للتزلج، وفضاء كبير للعب الأطفال، وملعب من العشب الاصطناعي، ومسار للياقة البدنية.
ويعد هذا المشروع الذي أنجز على قطعة أرضية مساحتها 68 ألف و416 متر مربع، ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وجماعة المشور القصبة.
أما المشروع الثاني الذي دشنه الملك محمد السادس اليوم، فيتعلق بمسبح حي المحاميد. ويشتمل هذا المسبح الذي تبلغ مساحته الإجمالية 4500 مترمربع، على حوض أولمبي، وحوضين للأطفال، وقاعة للعلاجات، ومقصف، ومستودعات للملابس، وموقف للسيارات. حيث من شأن هذا المشروع الذي تطلب غلافا ماليا إجماليا قدره 11,7 مليون درهم، أن يتيح لشريحة عريضة من الساكنة ممارسة السباحة في أفضل ظروف التأطير والسلامة.