• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 31 يوليو 2015 على الساعة 12:18

مذكرة أمنية تقيد أوقات عمل الحانات.. مجرد إشاعات!!

مذكرة أمنية تقيد أوقات عمل الحانات.. مجرد إشاعات!!

خمر

كيفاش
على خلفية نشر بعض المنابر الإعلامية أخبار حول إصدار مصالح الأمن مذكرة أمنية، تقيد الحق في ولوج الحانات، مرفوقة بتصريحات بعض مهنيي السياحة يزعمون فيها أنهم تأثروا بهذه المذكرة، نفت المديرية العامة للأمن الوطني الإشاعات التي تتحدث عن إصدار مصالحها لأي مذكرة بهذا الشأن.
وعبرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان حقيقة أصدرته اليوم الجمعة (31 يوليوز)، عن “استغرابها” من ترويج هذه الأخبار “العارية من الصحة”، مؤكدة “رفضها التام لما تضمنته من إشاعات”.
وأوضح البيان ذاته أن “التوجيهات” التي أعطيت للمصالح اللاممركزة للأمن الوطني، تقضي بالتطبيق الصريح والسليم للتشريع المغربي المنظم لعمل هذه المحلات العمومية، خاصة ما يتعلق منها باحترام مواعيد الافتتاح والإغلاق، وذلك تطبيقا للقانون الجاري به العمل واحتراما كذلك للحق في السكينة المكفول للسكان المجاورين لهذه المحلات العمومية.
كما نفت المديرية “المسوغات والتبريرات” التي حاول البعض الترويج لها، والتي تزعم أن تقنين مواعيد الافتتاح والإغلاق سيضر بالأنشطة السياحية ببعض المدن المغربية”، مؤكدة على “حرصها” على تطبيق القانون الذي وضع أساسا لتنظيم وتقنين عمل هذه المحلات.