• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 30 يوليو 2023 على الساعة 16:00

مدرب لبؤات الأطلس: الفوز يعد مبعث فخر لمكونات كرة القدم الوطنية

مدرب لبؤات الأطلس: الفوز يعد مبعث فخر لمكونات كرة القدم الوطنية أ ف ب

قال مدرب المنتخب الوطني النسوي رينالد بيدروس ، اليوم الأحد (30 يوليوز)، إن الفوز الأول للمغرب في منافسات كأس العالم للسيدات 2023 يشكل مبعث فخر لجميع مكونات المنتخب الوطني.

وقال بيدروس، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكوري الجنوبي (1-0) ، “نهدي هذا الفوز الأول، الذي يصادف احتفاء المغاربة بعيد العرش المجيد ، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس” ، مشيرا إلى أن هذا الفوز يعد مبعث فخر لمكونات كرة القدم الوطنية ، كما يؤكد العمل الجبار الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع.

وأشار المدرب الوطني إلى أن المجموعة الوطنية ، التي تتوفر على لاعبات موهوبات ويتمتعن بقدرات تقنية كبيرة، تمكنت من تجاهل نتيجة المباراة الأولى ضد ألمانيا وتحقيق الأهم”، معتبرا أن تركيبته البشرية كانت عازمة على تحقيق الفوز في مباراتها أمام كوريا الجنوبية.

وتابع “بعد الهزيمة أمام منتخب ألمانيا ، انصب تفكير اللاعبات على العمل بروح المجموعة والتركيز الجيد الشيء الذي أثمر هذه النتيجة الإيجابية أمام خصم قوي” ، مضيفا أن فوز الفريق المغربي جاء نتيجة الاستعدادات المكثفة ، فضلا عن الحالة الذهنية الرائعة للاعبات اللواتي خضن المباراة بالعزيمة والشجاعة، وبالتالي الانطلاق من جديد في كأس العالم.

واستطرد قائلا “لقد نجحنا في وضع الفريق الخصم في مأزق. بدأنا المباراة بشكل جيد وأن الفعالية والروح القتالية مكنت اللاعبات من الدخول في اللقاء بطريقة جيدة”.

من جانبها، قالت اللاعبة ابتسام الجريدي ، التي سجلت هدف الفوز للمنتخب المغربي ، إن هذه النتيجة الإيجابية تعد ثمرة عمل متواصل، مضيفة أن هذا الفوز هو إهداء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي.

وأكدت الجريدي ، التي اختيرت أحسن لاعبة في المباراة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تحقيق هذه النتيجة الإيجابية والمشرفة جاءت نتيجة الاستعدادات المكثفة للمنتخب الوطني في هذه التظاهرة الكروية العالمية، مضيفة أن ” مشاركة المنتخب الوطني في هذا العرس العالمي هو تشريف لكرة القدم المغربية”.

وبمشاركته في النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات (20 يوليوز – 20 غشت بأستراليا ونيوزيلندا) ، أضحى المنتخب المغربي أول فريق عربي يشارك في نهائيات كأس العالم للسيدات.

وسيخوض المنتخب المغربي لقاءه المقبل برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2023 ضد منتخب كولومبيا ،يوم الخميس المقبل، على أرضية الملعب المستطيل في بيرث (أستراليا).