• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 أغسطس 2023 على الساعة 15:00

محلل رياضي: ملحمة المغرب في قطر تتكرر في أستراليا… واللبؤات دخلن التاريخ (صور)

محلل رياضي: ملحمة المغرب في قطر تتكرر في أستراليا… واللبؤات دخلن التاريخ (صور)

تتواصل أصداء دخول المنتخب الوطني المغربي النسوي التاريخ بفوزه عاى المنتخب الكولومبي وضمان التأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزلندا، باعتباره الأول عربيا والثالث إفرقيا الذي يحقق هذا الإنجاز.

ملحمة أستراليا 
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أبرز المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، أن “ملحمة أخرى تتكرر بنون النسوة في أستراليا بعد ملحمة قطر”.
واعتبر الزوين، أنه “كيفما كانت نتيجة دور الثمن النهائي فإن المنتخب المغربي النسوي حقق أكثر مما كان متوقعا”، مبرزا أن “التأهل أدخل المنتخب تاريخ كرة القدم المغربية والعربية كأول منتخب عربي يبلغ النهائيات ويسجل في المونديال وثالث منتخب إفريقي يبلغ هذا الدور بعد نيجيريا وجنوب إفريقيا في أول مشاركة له في المونديال”.

منتخب قوي 
وشدد المحلل الرياضي، على أن “المنتخب الوطني النسوي قوي وعنيد من حجم وقيمة المنتخبات الأوروبية”.
وعن تأهل اللبؤات إلى دور الثمن النهائي، قال الزوين “التأهل مستحق… وأداء اللبؤات أمام منتخب كوريا الجنوبية في المباراة الماضية، اليوم تم تأكيده أمام كولومبيا”.
وخلص المحلل الرياضي، إلى التأكيد على أن “المنتخب الكولومبي تغلب على المنتخب الألماني في مباراته الماضية، وهو منتخب قوي، لكن المنتخب الوطني الوطني تجاوز دهشة البدايات واستفاد من الهزيمة القاسية أمام ألمانيا، وبالتالي فالفوز على كوريا الجنوبية أعطى حافزا قويا لكل طاقم المنتخب الوطني المغربي”.
هذا وتمكن المنتخب الوطني المغربي للسيدات من حجز بطاقة التأهل للدور الثاني من كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، بعد تحقيقه الفوز على نظيره الكولومبي بهدف دون رد في آخر مباريات دور المجموعات.