• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 مارس 2024 على الساعة 13:30

محلل رياضي لـ”كيفاش”: الركراكي صغر راسو وعيط لرحيمي ولكن باقي كيتخبط

محلل رياضي لـ”كيفاش”: الركراكي صغر راسو وعيط لرحيمي ولكن باقي كيتخبط

كان استدعاء نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، والمتألق في صفوف العين الإماراتي، سفيان رحيمي، أبرز ما ميز لائحة المنتخب الوطني المستدعاة لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا خلال شهر مارس الجاري.
لائحة تميزت أيضا باستبعاد الناخب الوطني وليد الركراكي، لـ9 لاعبين ممن خاضوا كان ساحل العاج.

دياز ولخديم

واعتبر المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين أنه إلى جانب نجم ريال مدريد إبراهيم دياز والذي كان وجوده ضمن هذه اللائحة متوقعا من طرف الشارع الرياضي المغربي، شكل استدعاء مدافع النادي الملكي الشاب يوسف لخديم، مفاجأة، وقال عنه “إنه لاعب شاب يملك مستقبلا كبيرا”.

رحيمي

وأوضح الزوين، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن اللائحة أيضا تميزت باستدعاء اللاعب المتألق سفيان رحيمي، وأضاف: “أخيرا الركراكي صغر راسو وخضع للأمر الواقع باستدعاء رحيمي، اللي فرض راسو ضمن كتيبة الأسود لما يقدمه رفقة فريقه العين الإماراتي خاصة في منافسات دوري أبطال آسيا”.

بنصغير وأخوماش

وشدد المحلل الرياضي الزوين على أن اللاعب الموهوب إلياس بنصغير، يعتبر أيضا واحد من المهاجمين الذين يمكن التعويل عليهم، نفس الأمر بالنسبة للاعب فريق فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، الذي يقدم مستويات كبيرة”.

المستبعدون

وشهد لائحة الـ24 لاعبا، التي تمت المناداة عليها للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية متم شهر مارس الجاري، استبعداء 9 لاعبين، على رأسهم عميد أسود الأطلس غانم سايس، هذا الأخير، قال عنه المحلل الرياضي الزوين إنه قدم مستوى متدبدب خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية الاخيرة في ساحل العاج.
وقال المتحدث ذاته، إن استبعاد اللاعب مزراوي قد يكون بسبب الإصابة، نفس الامر بالنسبة لكل من بوفال والصيباري.
واعتبر الزوين أن غياب يونس عبد الحميد عن اللائحة الجديد أمر منطقي، وأبرز أن المناداة عليه في كان كوت ديفوار كانت “مجاملة”.
وقال الزوين إن استبعاد اللاعب التيسودالي منطقي، لأنه لاعب لم يقدم أي إضافات في الكان الأخير، نفس الأمر، يضيف المتحدث ذاته، بالنسبة للزلزولي وأملاح، اللذين لم يقدما أي شيء للمنتخب المغربي ووجهت لهما انتقادات في المشاركة الأخيرة.

حارث

واعتبر حاريث عليه علامة استفهام، يقدم مستويات كبيرة مع فريقه مارسيليا لا أدري ما السبب وراء استبعاده ولماذا يتم تغيبه

الركراكي يتخبط

وانتقد إبراهيم الزوين بعض اختيارات الناخب الوطني وليد الركراكي، خاصة استدعاء المدافع عطية الله، وقال إنه رغم المستوى الذي قدمه رفقة الأسود في ساحل العاج، إلا أنه الآن لاعب شبه احتياطي في ففريقه الجديد في الدوري الروسي.

وشدد المصدر ذاته، على أن “الركراكي لا يزال يتخبط ولم تتضح له الأمور بشكل كبير، نتمنى منه أن يتدارك بعض الهفوات وتحضير المنتخب على أحسن وجه، لأن ما ينتظرنا صعب جدا خصوصا نهائيات كأس أمم إفريقيا في المغرب 2025”.