• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 يونيو 2022 على الساعة 17:00

محلل رياضي: فوز المنتخب نتاج اجتهادات اللاعبين ولا دخل للمدرب فيها!

محلل رياضي: فوز المنتخب نتاج اجتهادات اللاعبين ولا دخل للمدرب فيها!

حقق المنتخب الوطني المغربي أمس الإثنين (13 يونيو)، الفوز على منتخب ليبيريا بهدفين دون رد برسم ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكان ساحل العاج 2023، ورغم الفوز لم يرق أداء الأسود لتطلعات الجماهير المغربية التي انتقدت بشدة اختيارات وتكتيك المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

وصرح اللاعب الدولي السابق والمحلل الرياضي سالم المحمودي لموقع “كيفاش”، أنه شخصيا لا يشرفه مدرب للفريق الوطني يبلغ من العمر70 سنة، فارق السن مع بعض اللاعبين يصل إلى 50 سنة وهو ما يؤثر سلبيا، واعتبر المحمودي  نتائج الفوز في المباريات الأخيرة ما هي إلا نتاج لاجتهادات ومحاولات لبعض اللاعبين لا دخل لتعليمات المدرب فيها.

وأضاف أن “مبارتي ليبيريا وجنوب إفريقيا أعطتا إشارات أن المنتخب الوطني المغربي يسير نحو الهاوية خصوصا أن مستوى هذين المنتخبين يعتبر متوسط”.

كما أكد سالم المحمودي على أن “المدرب وحيد خليلوزيتش أفكاره مشوشة، ما انعكس على باقي المجموعة في أرضية الميدان، وهو الأمر ذاته الذي كان سببا مباشرا في إقصاء المنتخب الوطني المغربي من كأس أمم إفريقيا الأخيرة أمام المنتخب المصري”.

وشدد المحمودي على ضرورة إيجاد حل عاجل لهذه المشاكل داخل المنتخب الوطني المغربي، مؤكدا على أن مباريات أمام منتخبات أقوى في قادم الأيام ستكشف ضعف اختيارات و تكتيك المدرب وحيد خليلوزيتش.

الزبير سردوني – صحافي متدرب