• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 مارس 2023 على الساعة 10:00

محلل رياضي: المنتخب الوطني أكد أن إنجازه في مونديال قطر لم يكن صدفة

محلل رياضي: المنتخب الوطني أكد أن إنجازه في مونديال قطر لم يكن صدفة

يواصل المنتخب الوطني المغربي تحطيم الأرقام القياسية بعد تحقيق فوز تاريخي على نظيره البرازيلي أمس السبت (25 مارس)، هو الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية.

انتصار تاريخي

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال الخبير والمحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، إن “انتصار المنتخب الوطني تأكيد أن المسار الذي قطعه والصورة المشرفة التي ظهر في نهائيات مونديال قطر لم تكن صدفة”.
وأوضح الزوين، أن “مباراة أمس كانت أمام واحد من أعرق وأعتد المنتخبات على الصعيد العالمي وأقواها، والمتوج بلقب بطل كأي العالم في خمس مناسبات وبالتالي المباراة كانت محك آخر حقيقي للمنتخب الوطني المغربي”.
وفي أول ظهور له بعد ملحمة مونديال قطر، يرى المحلل الرياضي أن الناخب الوطني وليد الركراكي، ظل وفيا للتركيبة البشرية التي قادت إنجازات مونديال قطر”.

فريق متماسك

وأشاد الزوين بأداء اللاعب بلال الخنوس، مؤكدا أنه أبان رغم صغر سنه على مستوى كبير، حيث شكل سدا منيعا أمام المنتخب البرازيلي، أما فيما يتعلق بباقي اللاعبين، فاللاعب بوفال دخل التاريخ بعد تسجيله أول هدف مغربي في شباك منتخب البرازيل.
وتابع المحلل الرياضي، ضمن التصريح ذاته، قائلا: “كاين لاعبين اللي تغلبو على الاصابات ديالهم ولعبو 90 دقيقة كاملة فحال أوناحي وأمرابط”.
وخلص الزوين إلى التأكيد على أن “التركيبة البشرية للمنتخب الوطني متماسكة الدراري كيتقاتلو وعندهم هدف واحد هذا انتصار تاريخي كيزيد يأكد أن الأسود في المسار الصحيح”.

هذا وتمكن المنتخب الوطني من الفوز على ضيفه البرازيلي، في المباراة الودية، التي أقيمت، أمس السبت (25 مارس)، على أرضية ملعب “ابن بطوطة” في طنجة.