• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 على الساعة 21:55

مجلس المستشارين.. المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني أحمد الصغير

مجلس المستشارين.. المحكمة الدستورية تلغي انتخاب البرلماني أحمد الصغير Chambre des conseillers: examen et vote du projet de loi n°13.21 relatif aux usages licites du cannabis

قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب المستشار البرلماني أحمد الصغير، في الاقتراع الذي أجري في 5 أكتوبر 2021، بـرسم الهيـئة الناخـبة لممـثلي المنظمـات المهـنية للمشغـلين الأكثر تمثيلية بالدائرة الانتخابية “سوس-ماسة”.

وجاء إلغاء انتخاب الصغير، بناء على العريضة المسجلة بالأمانة العامة للمحكمة الدستورية، في 3 نونبر 2021، والتي قدمها محمد عزيز بوسلخن، بصفته مترشحا، في مواجهة أحمد الصغير وخديجتو حميد.

وأشارت المحكمة، في قرارها رقـم: 201/22، إلى إن عدد التوقيعات المرفقة بملف لائحة ترشيح الصغير، يقل بثلاث توقيعات عن النصاب المحدد بموجب المادة 25 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين، المتمثل في ثمانية وعشرين توقيعا، فيما يخص الدائرة الانتخابية موضوع الطعن، مما يتعين معه التصريح بإلغاء انتخاب الصغير عضوا بمجلس المستشارين.

وأمرت المحكمة بإجراء انتخاب جزئي بخصوص المقعد الذي كان يشغله به، عملا بأحكام المادة 92 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين.