• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 على الساعة 20:55

بسبب موجة الغلاء “الفاحش”.. نقابة تخوض تجمعات احتجاجية يوم الأحد المقبل

بسبب موجة الغلاء “الفاحش”.. نقابة تخوض تجمعات احتجاجية يوم الأحد المقبل

تستعد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لخوض “تجمعات احتجاجية وتعبوية” أمام مقراتها المحلية والإقليمية، وذلك يوم الأحد المقبل (13 نونبر).

وأوضحت الكونفدرالية، في بلاغ لمكتبها التنفيذي، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه التجمعات تأتي احتجاجا على “استمرار موجة الغلاء الفاحش وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات وتدهور القدرة الشرائية، وتفاقم الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وكافة الأجراء وعموم المواطنات والمواطنين”.

كما تأتي هذه التجمعات، يضيف البلاغ، “احتجاجا على تنصل الحكومة من التزاماتها في تنزيل الميثاق الاجتماعي، وتفعيل اتفاق 30 أبريل 2022، خاصة في الشق المتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة العامة في الأجور ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإقرار درجة جديدة للترقي”.

وأشارت الكونفدرالية إلى أن هذه التجمعات جاءت “احتجاجا على التضييق على ممارسة الحقوق والحريات النقابية عبر اعتماد إجراءات انتقامية وطرد المسؤولين في المكاتب النقابية”، وكذا “احتجاجا على التماطل المقصود في منح وصولات إيذاع الملفات فإن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

ودعت النقابة إلى الحضور “والمشاركة الوازنة” في هذه التجمعات الاحتجاجية والتعبوية، “دفاعا عن الحقوق والمكتسبات، واستعدادا لمواجهة التحديات”.

وتأتي دعوة النقابة أيام بعد إطلاق مجموعة من النجوم والمشاهير المغاربة حملة على منصات التواصل الاجتماعي، للتعبير عن رفضهم لموجة الغلاء في الأسعار.

وأطلق هؤلاء المشاهير هاشتاغ “لا لارتفاع الأسعار بالمغرب”، وهو الوسم الذي تصدر الرتبة الأولى على منصة “تويتر”، مطالبين من خلاله بوضع حد للزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار العديد من المواد الأساسية.