• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يناير 2024 على الساعة 14:00

متورطون في قضايا تبديد المال العام.. “بيجيديون” أمام القضاء

متورطون في قضايا تبديد المال العام.. “بيجيديون” أمام القضاء

كشفت يومية “الصباح”، أن مسؤولين من حزب العدالة والتنمية تتم متابعتهم في قضايا تبديد المال العام.
ويتعلق الأمر، حسب اليومية المغربية، برئيس مقاطعة اليوسفية السابق، “ع. ل”، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، ونائبه الأول، ورؤساء مصالح مكلفون بالشؤون المالية والمحاسبة والتنشيط الثقافي والاجتماعي، ورؤساء قسم الأشغال والشؤون التقنية والمكلف بالصفقات وممون، متابعون أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم أموال الرباط، وسيمثلون أمامها في 22 يناير الجاري.
وأكد المصدر ذاته، أن قاضية التحقيق المكلفة بجرائم الأموال اقتنعت بوجود أدلة كافية على ارتكاب الرئيس السابق للمقاطعة الرباطية وسبعة رؤساء مصالح وأقسام معه، جرائم “اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات عمومية”، كما توبع ممون بالمشاركة.
ولفتت “الصباح”، إلى أن عبد الإله ابن كيران، زعيم حزب “المصباح”، كان قد فند في أكثر من مناسبة، مزاعم الجمعية المغربية لحماية المال العام وتقرير مفتشية الإدارة الترابية لوزارة الداخلية
وكان محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد أكد في تصريحات صحفية سابقة، أن أعضاء بارزين في حزب العدالة والتنمية، كانوا يسيرون عدة مجالس في مدينة مراكش أحيلت ملفاتهم على النيابة العامة.
وأبرز الغلوسي، أن “هناك أيضا بيجيديين في العديد من المدن الكبرى المغربية، متورطون في قضايا الاختلاس وتبدير المال العام”، معتبرا أن الحزب “فشل في تفعيل الشعار الذي رفعه خلال ولايتيه من أجل محاربة الفساد”.