• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 فبراير 2019 على الساعة 16:00

مبروك لناس طنجة.. وحدة صناعية جديدة للسيارات ستوفر 650 منصب شغل

مبروك لناس طنجة.. وحدة صناعية جديدة للسيارات ستوفر 650 منصب شغل

محمد وائل حربول
افتتحت، اليوم الخميس (28 فبراير) في طنجة، وحدة صناعية جديدة للسيارات تصل مساحتها إلى 17 ألف متر مربع، من قِبل “فاروك لايتينغ سيستيمز” المتخصصة في صناعة أنظمة كهرباء السيارات، وذلك بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي.
وسيوفر المصنع الجديد 650 منصب عمل في أفق سنة 2024، وسيعمل على إنتاج كل من الأضواء الأمامية والمصابيح الخلفية للسيارات، الموجهة إلى زبناء المجموعة في المغرب وفرنسا وإسبانيا.
واعتبر مولاي حفيظ العلمي أن هذا المشروع يعد “استراتيجيا ومُهما، وجاء بعد ثمرة كبيرة من الجهود التي بذلها عدد من المتدخلين، والفضل يعود فيه إلى الدعم الكبير للملك محمد السادس الداعم لمشاريع التنمية بالبلاد”.
وقال العلمي إنه من المرتقب أن تفوق صادرات المصنع الجديد في طنجة مليار درهم، خاصة وأنه يتضمن وحدة للهندسة من المرتقب أيضا أن تمر إلى مرحلة تصميم المنتجات وصناعتها في المملكة.
وتعتبر هذه الوحدة الصناعية الشطر الأول من المشروع الكبير المزمع تنفيذه وفق جدول محدد لمجموعة “فاروك” في انتظار بناء الشطر الثاني من المشروع، على مساحة تقدر بـ14 ألف متر مربع في الآجال المحددة من هذه السنة.
وتضم هذه الوحدة الصناعية العصرية وحدة إنتاجية تمتد على مساحة 12 ألف متر مربع، ومكاتب إدارية على مساحة 3 آلاف متر مربع، ومركزا للهندسة والتطوير على مساحة ألفي متر مربع، وتضم شعبا للأنظمة البصرية والإلكترونية والتصميم الميكانيكي، ومختبرات التصديق على المنتجات، بالإضافة إلى مركز للصيانة والدعم التقني.