• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 مايو 2021 على الساعة 16:18

ما غانساليوش.. اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة المتحورة الهندية في كازا

ما غانساليوش.. اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة المتحورة الهندية في كازا

أعلنت وزارة الصحة، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت في مدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهنديةلفيروس كورونا المستجد،والتي ترجحالأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وقد سجلت الحالتان الأولى، لشخص وافد والثانية لدى مخالط بجنسية أجنبية مقيم في المغرب، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19،حيث تم تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وتخبر الوزارة بأنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وموازاة مع استمرار التحريات والاجراءات الهادفة الى منع تفشي هذه السلالة ببلادنا، ستستمر وزارة الصحة في التواصل مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات،كما دأبتعلىذلك منذ بداية هذه الجائحة.

وتدعو وزارة الصحة إلى الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها بلادنا.