• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 يناير 2022 على الساعة 12:00

ماتلاقاوش بزاف.. مباراة الأسود وجزر القمر على صفيح ساخن

ماتلاقاوش بزاف.. مباراة الأسود وجزر القمر على صفيح ساخن

يخوض المنتخب الوطني المغربي، اليوم الجمعة (14 يناير)، ثاني مباراة له في كأس أمم إفريقيا أمام منتخب جزر القمر.
ويدخل أسود الأطلس المباراة وعينهم على تحقيق 3 نقاط والتأهل إلى الدور الموالي من الكأس الإفريقية.

مواجهات “متواضعة جدا”
وسيلتقي المنتخبان المغربي وجزر القمر للمرة الثالثة في تاريخهما، إذ سبق لهما أن التقيا خلال تصفيات كأس إفريقيا سنة 2018.
وعرفت مباراة الذهاب التي أقيمت في المغرب فوز العناصر الوطنية بهدف دون رد، حمل توقيع فيصل فجر في الدقيقة 94. في حين تعادل المنتخبان في مباراة الإياب بهدفين لمثلهما، حيث كان جزر القمر السباق إلى التهديف عبر نجمه “الفردو”  في الدقيقة 8، وأدرك خالد بوطيب التعادل في الدقيقة 53، وأضاف نور الدين أمرابط الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يسجل ألفردو هدف التعادل لجزر القمر في الدقيقة 92.

عودة المصابين
ويخوض خليلوزيتش المباراة المذكورة بمعنويات مرتفعة، إذ سيكون فريقه معززا بعودة بعض اللاعبين الذين غابوا في مباراة غانا، في مقدمتهم مهاجم وهداف إشبيلية يوسف النصيري وزميله بالفريق الأندلسي منير الحدادي، فضلا عن قناص أهداف نادي هاتاي سبور التركي أيوب الكعبي، والمهاجم الشاب لفريق فيرنتسفاروش المجري ريان مايي (23 عاما).
فيما ييجري تسجيل غياب لاعب وسط أينتراخت فرانكفورت الألماني أيمن برقوق بسبب الإصابة.

مباراة جزر القمر “فخ”
أكد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، يوم أمس الخميس (13 يناير)، في ياوندي أنه على الرغم من أن التوقعات تمنح المنتخب المغربي ميزة أمام جزر القمر، إلا أن هذه المباراة قد تشكل فخا، من نواح كثيرة، خصوصا في حالة الاستهانة بالخصم. وشدد خليلوزيتش في الندوة الصحافية يوم أمس، أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال الاستهانة بمنتخب جزر القمر، الذي يتوفر على مستوى عال في حيازة الكرة، وقدرة على خلق الفرص علاوة على أدائه الجماعي الرائع.

وحذر قائلا “لقد لعبنا مؤخرا مباراتين ضد الفريق نفسه، وفي كلتا المبارتين لم تكن الأمور سهلة بالنسبة لنا”.وأضاف “على الرغم من أنها قد تبدو سهلة على الورق، إلا أن المباراة ضد جزر القمر قد تكون فخا لنا”.
وعلى الرغم من ذلك أكد الناخب الوطني أنه إذا خاض المنتخب المغربي هذه المواجهة بنفس العزيمة والانضباط، فستكون الأمور أقل صعوبة وسيكون الفوز أقرب.

المغرب.. خصم قوي
اعترف أمير عبدو، مدرب جزر القمر، بصعوبة مباراة المغرب، قائلا “سنواجه خصما قويا، نعرفه جيدا، تقابلنا معه من قبل”.
وتابع “المغرب يتمتع بعناصر تنشط في أكبر أندية أوروبا، المهمة لن تكون سهلة”. وأضاف “الطاقم التحكيمي في مباراة الغابون، ارتكب بعض الأخطاء”.
ونوه مدرب منتخب جزر القمر “أتمنى أن يكون الحكم التونسي الصادق السالمي في قمة تركيزه خلال مباراة الغد”.
ولفت “لاعبو الأسود يتميزون بالقوة والسرعة، أرشح المغرب للذهاب بعيدا في الكان. وأتوقع مباراة قوية، كل طرف سيدافع عن حظوظه”.

يشار إلى أن التونسي صادق السالمي سيكون حكما لمباراة المنتخب الوطني ونظيره جزر القمر، بمساعدة مواطنه خليل الحساني والجيبوتي عبدالرزاق ليبان. كما سيكون الحكم التونسي هيثم قيراط ضمن الطاقم المكلف بتقنية “الفار”.