• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2015 على الساعة 18:22

مؤتمر رؤساء أجهزة الحماية المدنية في الرباط.. أخطار تلوث البيئة

مؤتمر رؤساء أجهزة الحماية المدنية في الرباط.. أخطار تلوث البيئة تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس

فرح الباز
من المرتقب أن تحتضن العاصمة الرباط، خلال يوم غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء (2 و3 شتنبر)، أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني)، بمشاركة مختلف الدول العربية فضلا عن عدد من المنظمات العربية والدولية المعنية.
وسيفتتح المؤتمر بكلمة للشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، كما سيلقى محمد ابن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، بدوره كلمة خلال جلسة الافتتاح.
وأوضح بيان لوزارة الداخلية أن الأمانة العامة للمجلس أدرجت عددا من المواضيع الهامة على جدول أعمال المؤتمر، من ضمنها المستجدات في أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها، ومكافحة الحرائق الغابوية في ظل التطورات المناخية.
كما سيستعرض المؤتمرون التطورات والمستجدات في أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية العربية ومجالات التعاون مع بعض المنظمات الدولية المختصة، حسب ما أوردته وزارة الداخلية.
وسيتم أيضا خلال المؤتمر النظر في مقترح لإبرام اتفاقية عربية للاستجابة للكوارث الطبيعية، وفي تجارب الدول الأعضاء في مواجهة الكوارث، على أن يتم إصدار توصيات بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وإحالتها إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.