• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 أبريل 2020 على الساعة 22:00

لمواجهة كورونا.. توزيع مواد وٱليات للتعقيم على الجماعات في جهة طنجة (صور)

لمواجهة كورونا.. توزيع مواد وٱليات للتعقيم على الجماعات في جهة طنجة (صور)

انطلقت، صباح اليوم الجمعة (11 أبريل)، من مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عملية توزيع مواد التعقيم لفائدة الجماعات الترابية في الجهة، وذلك في إطار الجهود المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي هذا الإطار تمت اليوم عملية تسليم الدفعة الأولى من هذه المواد لفائدة الجماعات الترابية المكونة لإقليمي الفحص أنجرة وتطوان، وكذا لعمالة طنجة أصيلا، على أن تمتد العملية إلى بقية أقاليم الجهة بداية الأسبوع المقبل.

وستستفيد أقاليم الجهة الثمانية من 16 طن من مواد التعقيم لمواجهة فيروس كورونا.

يشار إلى أن مجلس الجهة كان قد خصص ما يفوق 7 ملايين درهم لتغطية حاجيات الجماعات الترابية ال146 المكونة لتراب الجهة، من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه الجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

وتنضاف هذه المساهمة القيمة إلى الغلاف المالي الهام الذي خصصه المجلس، والذي فاق 16 مليون درهم لتغطية حاجيات ساكنة الجهة المتضررة جراء الحجر الصحي المفروض من قبل بلادنا في إطار مواجهة فيروس كورونا، بالمواد الغذائية على أساس مايفوق 2 ملايين درهم لكل اقليم، والتي سيتم الشروع في توزيعها قريبا.


وتتعزز هذه الجهود أيضا، بمبادرة رئيسة المجلس وأعضاء المكتب  ورؤساء الفرق السياسية ورؤساء اللجان ونوابهم، بالتنازل عن تعويضاتهم المالية عن شهر.