• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 06 أكتوبر 2023 على الساعة 20:00

للمباراة النهائية في كأس العالم 2030.. 4 ملاعب تتنافس على الفينال

للمباراة النهائية في كأس العالم 2030.. 4 ملاعب تتنافس على الفينال

يبدو أن حسم إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2030 تحول إلى الموضوع الأهم بعد الحصول المغرب وإسبانيا والبرتغال على شرف تنظيم المونديال.

وحسب مجموعة من التقارير الإعلامية، فإن 4 ملاعب كبرى في الدول الثلاث المكلفة بالتنظيم، موضوعة في الواجهة، ومن بينها ملعب الدار البيضاء الكبير.

ملعب الدار البيضاء.. رهان لقجع
وبناء على تصريح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن المغرب يخطط لتنظيم المباراة النهائية بملعب الدار البيضاء، الذي يتسع ل93 ألف متفرج، سيتم تصميمه وفق مواصفات الفيفا من أجل إقامة المباراة النهائية العالمية الثانية على الأراضي الإفريقية.

سانتياغو برنابيو.. معقل ريال مدريد
ومن جهتهم، تضع إسبانيا ملعب العاصمة ونادي ريال مدريد كخيارهم الأول، حيث يتسع الملعب لأكثر من 90.000 متفرج، ومع إعادة تصميمه مؤخرا مما يجعله جيدا للنهائي.

نو كامب نو.. معقل برشلونة
رغم أن عملية البناء جارية، فإن مجموعة من التقارير وخاصة الكتالونية وضعت المقر المستقبلي لبرشلونة كخيار ثان، حيث سيكون أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا، ومع اكتماله في عام 2026 سيجعله الأكثر حداثة.

ملعب دا لوز.. ملعب بنفيكا
وفي البلد الثالث، يظهر اسم “دا لوز” خيارا مناسبا، حيث استضاف ملعب بنفيكا مباريات مهمة مثل نهائي يورو 2004 ونهائي دوري أبطال أوروبا 2014. إلا أن سعته المنخفضة (64.000) قد تجعله يغادر قائمة المرشحين، وسيحتاج إلى إعادة تصميم.