• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 سبتمبر 2022 على الساعة 23:00

للسنة الـ6 على التوالي.. “المعلم المثالي” يخصص لتلاميذه استقبالا مميزا (صور)

للسنة الـ6 على التوالي.. “المعلم المثالي” يخصص لتلاميذه استقبالا مميزا (صور)

للعام السادس على التوالي، يخصص الأستاذ هشام الفقيه، الذي يعمل في “مجموعة مدارس بَيَنْتي”، في الجماعة القروية أربعاء تاوريرت، التابعة للمديرية الإقليمية في الحسيمة، استقبالا لتلاميذه بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، الذي انطلق، فعليا، اليوم الاثنين (5 شتنبر).

ونشر الأستاذ هشام، على حسابه على الفايس بوك، صورا له رفقة تلاميذه، داخل فصل دراسي، وقد زينت طاولاتهم بالبالونات والهدايا والحلويات.


تحبيب المدرسة

وأرفق الأستاذ هذه الصورة بتدوينة جاء فيها: “هذا اليوم بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، استقبلت تِلميذاتي تَلاميذي بمدرسة “بَيَنْتي” بهدايا ومأكولات”.

هذه الخطوة، حسب المتحدث، هدفها “تحبيب المدرسة لدى المتعلمين والمتعلمات وتحفيزهم على الاجتهاد والمثابرة والتحدي والرقي بمستوى التعليم نحو الأفضل، إضافة إلى خلق جو من التواصل ودرء نقطة الخوف بين الأستاذ والتلميذ”.

6 سنوات على التوالي

وأوضح الأستاذ بلفقيه، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أنه دأب على القيام بهذه المبادرة منذ ستة سنوات، قائلا: “توظفت ف2017، ومن داك الوقت وأنا كندير استقبال للتلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي، مرة من مالي الخاص وبعض المرات بمساعدة الأصدقاء، وكنجمعو باش نديرو ديك الحفلة للتلاميذ”.

وعن الانطباع الذي تخلفه هذه المبادرة في نفسية التلاميذ، يؤكد بلفقيه: “التلاميذ كيعجبهم الحال وكاين تلاميذ اللي كيقولو بغينا نمشيو عند الأستاذ هشام، ولكن الله غالب كتشد المستوى ديالك وما تقدرش تشد المؤسسة كاملة، ولكن كتجي الفرص ديال دوك الأنشطة وكنتجمعو وكيستفدو التلاميد كاملين”.

ونوه بلفقيه، المعروف بـ”المعلم المثالي”، بدعم زملاءه الأساتذة وإدارة المؤسسة لمبادرته، موردا: “الأساتذة مزيانين وترونكيل وكيعاونو وكيفرحو معانا ويتشاركو معانا فهاد المبادرات، وما عمري لقيت صعوبات معهم ولا من الإدارة، بالعكس كيتمنو هاد المبادرة”.

يشار إلى أن الأستاذ هشام الفقيه كان قد حصل على وسام الإستحقاق الوطني في حفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال “دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين”، تزامنا مع افتتاح الموسم الدراسي لـ 2018-2019.