• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 22:19

للحد من انتشار كورونا.. الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يوقف استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات

للحد من انتشار كورونا.. الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يوقف استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي توقيف استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات بفضاءات ابتداء من يوم غد الثلاثاء (17 مارس)، إلى إشعار آخر ، وذلك تماشيا مع التدابير الاحترازية التي اعتمدتها المملكة للحد من انتشار وباء كورونا وحرصا على سلامة المرتفقين.
وهم هذا القرار، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، خدمة استقبال طلبات التسجيل وتحسين الوضعية الإدارية للمؤمنين وإبداع أو سحب بطاقات التسجيل، باستثناء الحالات المتعلقة بالاستشفاء، شريطة إثبات ذلك بشهادة للمؤسسة الاستشفائية المعنية.
وأوقف الصندوق، أيضا، خدمة استقبال ملفات طلبات الإعفاء من الحمية المتوفرة على عاتق المؤمنين المصابين بأمراض مزمنة ومكة (ALD) وطلبات مواصلة الاستفادة من الخدمات بالنسبة إلى الأبناء المعاقين.
كما تم، حسب البلاغ ذاته، توقيف خدمة استقبال طلبات الموافقة على التعويض Accords de remboursement ويمكن للمؤمنين اقتناء الأدوية ووضع ملفاتهم مباشرة لدى التعاضدية من أجل طلب التعويض، ومن لم يستطع، فإن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي سبراعي الفترة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا عند احتساب الأجال القانونية لوضع الملفات.
وهم هذا القرار، أيضا، توقيف خدمة استقبال ملفات طلبات الموافقة المسبقة les ententes préalables التي لا تكلمي طابعا استعمالها ومواصلة استقبال طلبات التعمل علما أن مللعي العلاجات يتوفرون على خدمة Extranet التي تمكنهم من توجيه طلباتهم بطريقة إلكترونية.
أما بالنسبة إلى تحمل الأدوية المكلفة في إطار الثالث المؤدي مع الصيدليات، فقد اتخذ الصندوق فرارا باعتماد التحمل البعدي الذي يمكن الصيدلي من منح الدواء المكلف للمؤمن أو ذوي حقوله بعد التحقق من وضعيهم الإدارية عبر الاتصال بالرقم 0538002020 ووضع الصيدلي ملف الأداء بعد ذلك مباشرة لدى مديرية تصفية الخدمات التابعة للصندوق العكر 033692867530.