• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 يناير 2014 على الساعة 11:41

للاطلاع على تفاصيل تظاهرة “المغرب بألف لون”.. الملك يستقبل رئيس معهد العالم العربي في باريس

للاطلاع على تفاصيل تظاهرة “المغرب بألف لون”.. الملك يستقبل رئيس معهد العالم العربي في باريس

للاطلاع على تفاصيل تظاهرة "المغرب بألف لون".. الملك يستقبل رئيس معهد العالم العربي في باريس

 

كيفاش

استقبل الملك محمد السادس، اليوم أمس الخميس (2 يناير)، في القصر الملكي في مراكش، جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي في باريس.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك أعرب عن تقديره للدور الهام الذي يقوم به المعهد كفاعل أساسي في خدمة التقارب الثقافي والتعارف المتبادل بين فرنسا والعالم العربي.

وخلال هذا الاستقبال، أخبر جاك لانغ الملك بالاستعدادات الجارية لتنظيم تظاهرة كبرى في باريس “المغرب بألف لون”، ستخصص بالأساس للفنون المغربية المعاصرة.

ويعد هذا الحدث المتميز، الذي ينظم بدعم من جلالة الملك وفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية، مناسبة للاحتفاء بالغنى الكبير الذي يميز الثقافة المغربية، وبحيوية إبداعاتها المتعددة، وتعبيراتها المتنوعة.

وخلال هذا الاستقبال، جدد الملك التعبير عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لنجاح هذه التظاهرة الهامة، وذلك على غرار العناية الخاصة التي يحيط بها جلالته مختلف المبادرات البناءة في مجال الإبداع الفني بكل أشكاله، باعتباره رافعة للتنمية البشرية ولإشعاع المملكة.

ومن جهته، عبر جاك لانغ عن بالغ إشادته بالملك محمد السادس، لانخراطه القوي وللعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها للحفاظ على التراث الثقافي المغربي وتثمينه، وكذا لدعم الإبداع الفني لمختلف الوسائل والوسائط التعبيرية.