• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مارس 2020 على الساعة 18:58

للاستماع والدعم والتوجية.. “كلنا معك” منصة نسائية للتبليغ عن العنف في الحجر الصحي

للاستماع والدعم والتوجية.. “كلنا معك” منصة نسائية للتبليغ عن العنف في الحجر الصحي

أعلن الاتحاد الوطني لنساء المغرب، أمس الجمعة (27 مارس)، أنه سيتعبأ بشكل مكثف خلال هذه الفترة من الحجر الصحي من أجل التحسيس بشكل أكثر بخصوص منصة الاستماع والدعم والتوجيه “كلنا معك”.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ له، أن “هذه المنصة المخصصة للاستماع والدعم والتوجيه، والموجهة أساسا لفائدة النساء والفتيات في وضعية هشة، تلتزم، طيلة هذه الفترة من الحجر الصحي وعلى مدى كل أيام الأسبوع، بتقديم المساعدة الكاملة والدعم اللازم للنساء والفتيات ضحايا العنف، وذلك عبر خط الهاتف المباشر “8350” أو عبر التطبيق المحمول”.

وتهدف هذه المنصة، التي تم إحداثها تنفيذا لتوجيهات الأميرة للامريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، إلى الإبلاغ عن أي اعتداء أو عنف قد تكون النساء والفتيات ضحيته، وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية”.

ويضيف البلاغ، أن المنصة “أداة تمكن النساء من التعامل مع الوضعيات الهشة التي يواجهنها وتزويدهن بالمعلومات والنصائح للحد من حالة الهشاشة التي يعانون منها”.

وتقدم هذه المنصة، حسب البلاغ ذاته، “خدمة للمساعدة، والاستماع والتوجيه مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، عبر خط هاتفي مباشر، وكذا تطبيق ذكي يتم تحميله مجانا على الهاتف المحمول عبر “AppStore” أول “PlayStore”، مما يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة، وتوجيهها إلى منصة الاستماع”.