• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 يوليو 2021 على الساعة 21:20

للارتقاء بممارسة الرياضات واكتشاف المتعلمين الموهوبين.. اتفاقيات شراكة تثمن الرياضة المدرسية

للارتقاء بممارسة الرياضات واكتشاف المتعلمين الموهوبين.. اتفاقيات شراكة تثمن الرياضة المدرسية

وقعت، اليوم الاربعاء (14 يوليوز)، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الفرقاء، للارتقاء بممارسة الرياضات، واكتشاف المتعلمات والمتعلمين الموهوبين، وكذا تنسيق تنظيم منافسات رياضية وفق برامج محددة.

وتهدف هذه الاتفاقيات، حسب بلاغ للوزارة، إلى “إرساء مسارات ومسالك “دراسة ورياضة” بالمؤسسات التعليمية أو بمراكز التكوين الرياضية، وتنظيم تكوينات وتداريب مشتركة لفائدة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية”.

هذا ووقعت الاتفاقيات مع كل من جمعية الصداقة والتعاون الصينية المغربية واتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة والجامعات الملكية المغربية لعدد من الرياضات.

وتندرج الاتفاقية الإطار الموقعة مع الجامعات الملكية المغربية لهذه الرياضات، حسب المصدر ذاته، ضمن مساعي “توسيع قاعدة ممارستها لتكوين أجيال رياضية قادرة على تمثيل المملكة المغربية تمثيلا مشرفا في مختلف التظاهرات الرياضية العربية والقارية والدولية”.

أما الاتفاقية الموقعة مع جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، تهدف إلى “تنظيم زيارات للأطر التربوية والتلاميذ إلى المؤسسات الصينية، سواء في إطار تطوير الخبرة أو الاكتشاف أو حضور أنشطة مشتركة مبرمجة بين الطرفين، والمساهمة في إنشاء توأمة بين المؤسسات التعليمية المغربية والمؤسسات الصينية”.