• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 على الساعة 17:30

لفائدة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة البصرية.. تنظيم برنامج تكوين المكونين في الرقمنة

لفائدة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة البصرية.. تنظيم برنامج تكوين المكونين في الرقمنة

تنظم جمعية “رؤى التكنولوجيا”، بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، يوم الخميس المقبل (25 أبريل) بالرباط، ندوة تكوين المكونين في الرقمنة لفائدة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة البصرية.

وتهدف هذه الندوة، حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني والمفاهمي المرتبط بحقوق الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، ومناقشة السياسات العمومية في مجال حقوق الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، وكذا مدارسة التحديات والفرص المرتبطة بالحلول الرقمية واستعمال التكنولوجيا الحديثة في النهوض بحقوق الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر.

وستعرف الندوة مشاركة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان النطاق الرسمي باسم الحكومة، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وسيتناول المشاركون في الندوة بالنقاشالإطار المفاهيمي والقانوني للإعاقة والنفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والسياسة العمومية المرتبطة بالإعاقة البصرية بالمغرب والتعاون الدولي في هذا المجال، إضافة إلى التحول الرقمي والنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية الإعاقة البصرية.