• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2019 على الساعة 15:20

لفائدة أكثر من 20 مدرسا و400 طالب.. المجلس البريطاني في المغرب يطلق برنامج “تقدم” (صور)

لفائدة أكثر من 20 مدرسا و400 طالب.. المجلس البريطاني في المغرب يطلق برنامج “تقدم” (صور)

أطلق المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، خلال حفل رسمي أقيم أمس الثلاثاء (15 يناير)، في الدار البيضاء، برنامج “تقدم” في المغرب.
ويمنح برنامج “تقدم”، حسب بلاغ للمجلس، “آفاقا جديدة للحقل التعليمي تتعلق بضمان حصول الشباب على المهارات والأساليب والسلوكيات الناجعة التي ستساعدهم على النجاح في المستقبل”.
وأوضح البلاغ ذاته أن برنامج “تقدم” الذي تمت برمجته من قبل البنك البريطاني HSBC الشرق الأوسط، بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، “يتضمن محتوى أعدته مؤسسة GOODALL”.
وسيستفيد من هذا البرنامج المصمم ليلاءم المناهج التعليمية الحالية، أكثر من 20 مدرسا ومكونا ومعهما 400 طالب من معهد التكوين في مهن صناعة السيارات في الدار البيضاء.
وستغطي ورشتا عمل يزمع تنظيمهما في إطار البرنامج، مجموعة من المجالات الهامة للمهارات الحياة اليومية، بما في ذلك الفكر النقدي وأساليب التواصل الفعال والتخطيط المنظم وكيفية اتخاذ المبادرات.
وسيختتم البرنامج التكويني، الذي سيستمر لمدة سبعة أسابيع، بورشة عمل نهائية وبمسابقة تسمى “أفكار مستقبلية: اجعلها تحدث”، التي ستحفز الطلاب على تطوير أفكار وتصورات مبتكرة، لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية”، وفقا ما جاء في البلاغ ذاته.