• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 نوفمبر 2015 على الساعة 11:24

لشكر لمنتقديه: إنه وقت الحوار

لشكر لمنتقديه: إنه وقت الحوار

driss-achgar

فرح الباز

في محاولة لترميم ما يمكن ترميمه داخل البيت الاتحادي، دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، الاتحاديين والاتحاديات إلى فتح حوار داخلي بعيدا عن عقلية تصفية الحسابات.
وقال لشكر: “إننا نعتبر أن الوقت قد حان، بعد أن تبين بوضوح، أن مسار الصراعات وإنهاك الجسد الاتحادي، لن يخدم سوى الخصوم، من أجل أن يفتح حوار اتحادي-اتحادي، بكل الطرق والوسائل الشرعية، بكل الأساليب البناءة فكريا وسياسيا، بدون حواجز نفسية أو ذاتية، وبعيدا عن عقلية تصفية الحسابات”.
وأضاف لشكر، خلال كلمة ألقاها خلال أشغال اللجنة الإدارية أول أمس السبت (14 نونبر)، إن “حزبنا منفتح على هذا الحوار البناء، لأنه يتطلع إلى المستقبل، ولا يريد أن يرهن مصيره في صراعات الماضي، التي أدت عمليا إلى التراجع التدريجي لإشعاع الحزب، وإلى تقديم مادة للخصوم من أجل الإجهاز عليه”.
واعتبر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي أن الصراعات الداخلية “أنهكت قدرات الاتحاد”، قائلا: “ماذا عسانا نقول اليوم غير أن الأطراف التي كانت تصارعنا من الداخل قد أنهكت جزءا من قدرات الاتحاد، وأحيانا كان يبدو لنا وكأنها ترغب في أن نتوقف عن كل عمل سياسي أو تنظيمي ونتجه فقط إلى درء الخواطر وإرضاء الطموحات، فلم يسبق أن سمعنا أحدا يقترح علينا موقفا سياسيا نتبناه أو مبادرة نعمل بها”.