• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 نوفمبر 2022 على الساعة 19:45

لشكر داير الدبلوماسية الحزبية فمدريد.. تكريم واتفاقية تعاون في مؤتمر الأممية الاشتراكية بإسبانيا (صور)

لشكر داير الدبلوماسية الحزبية فمدريد.. تكريم واتفاقية تعاون في مؤتمر الأممية الاشتراكية بإسبانيا (صور)

شارك الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول، إدريس لشكر، اليوم الجمعة (25 نونبر)، في افتتاح أشغال مؤتمر الأممية الاشتراكية المنعقد في مدريد، خلال الفترة من 25 إلى 27 نونبر الجاري.

وخلال الافتتاح جرى انتخاب بيدرو سانشيز، رئيس حزب العمال الاشتراكي الإسباني، ورئيس الوزراء الإسباني، أمينا عاما للأممية بالاجماع، ووبينيديكتا لاسي، كاتبة عامة.

وحظي حزب الاتحاد الاشتراكي، ممثلا في كاتبه الأول، بتكريم، ضمن 22 حزباً وفياً للأممية ومواضباً في انخراطه بها، وذلك في إطار مشروع تقوية حكامة الأممية الاشتراكية وانطلاق أفق جديد من توحيد الصف والالتزام التام بالقوانين الداخلية.

وعلم موقع “كيفاش”، من مصدر صمن الوفد الحزبي، أن لشكر عقد عدة لقاءات ثنائية مع ممثلي عدد من الأحزاب، من بينها الحزب المضيف، الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، الذي وقع معه الكاتب الأول إتفاقية تعاون وشراكة.

كما التقى الكاتب الأول لحزب “الوردة”، مع زعماء الأحزاب العربية الحاضرة، من دول العراق وفلسطين والمغرب الكبير.

وأكد لشكر، خلال هذه اللقاءات الثنائية، على أهمية هذا المؤتمر بالنسبة للعائلة الاشتراكية “التي تحتاج للم الشمل، وتنسيق أكبر لعملها من أجل ترافع انجع على المشروع الحداثي التقدمي الاشتراكي”.


وضم وفد الاتحاد الاشتراكي، إلى جانب الكاتب الأول، كلا من حنان رحاب وفتيحة سداس وخولة لشكر ومحمد غدان والمهدي مزواري ومشيج القرقري وعائشة الكرجي، أعضاء المكتب السياسي؛ فضلا عن فدوى الرجواني، عضو المجلس الوطني للحزب.