• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 فبراير 2018 على الساعة 10:25

لجنة في كازا لمراقبة عمل رجال الأمن وتجاوزاتهم.. عيون الحموشي تراقب البوليس!

لجنة في كازا لمراقبة عمل رجال الأمن وتجاوزاتهم.. عيون الحموشي تراقب البوليس!

أفادت مصادر عليمة بأن لجنة مراقبة موفدة من المديرية العامة للأمن الوطني تجوب الشوارع وعددا من المصالح الأمنية في الدار البيضاء، من أجل الوقوف على الاختلالات المهنية التي قد تُسجل على عناصر الشرطة.
وتم تشكيل عناصر هذه اللجنة تحت الإشراف الفعلي لعبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، للعمل على مراقبة جميع الأجهزة الأمنية داخل مصالحها، وكذا في الشارع العام وعلاقتها بالمواطنين.
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر اللجنة مطالبة بإنجاز تقارير مفصلة عن الحالات التي تقف عليها من ضبط رجال الشرطة المخالفين في حالة ارتشاء، أو رصد الخروقات والتجاوزات التي قد يرتكبها الأمنيون في الشارع العام أو أخطاء مهنية.
وتتكون عناصر اللجنة من مختلف الرتب الوظيفية (مفتشون وضباط شرطة ومقدمون وعمداء) بالزي المدني والزي الرسمي تابعون للأمن العمومي، تم انتقاؤهم بعناية من جميع المصالح الأمنية في المملكة.
وخضع هؤلاء لتكوين مستمر مدة 3 أشهر في المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، على أَيْدِي أساتذة وخبراء متخصصين في “ترسيخ مبادئ مكافحة الرشوة والفساد” و”التجمهر”، إلى جانب مواضيع مرتبطة بتوطيد العلاقات بين الرئيس والمرؤوس، وكذا الاستماع إلى شكايات رجال الشرطة ورفعها إلى المصلحة المختصة داخل الإدارة المركزية.