• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 سبتمبر 2021 على الساعة 12:30

لتقييم “المسلسل الانتخابي ونتائجه”.. التقدم والاشتراكية يستعد لعقد برلمان الحزب

لتقييم “المسلسل الانتخابي ونتائجه”.. التقدم والاشتراكية يستعد لعقد برلمان الحزب

أكد حزب التقدم والاشتراكية أنه سيلتحق بصفوف المعارضة “الوطنية الديمقراطية والمسؤولة والبناء”.

وقال بلاغ للمكتب السياسي للحزب، أصدره عقب اجتماعه أمس الأربعاء (22 شتنبر)، إن الحزب “سيُقارِبُ المرحلة الراهنة، كما فَعَلَ دائماً، بوطنيةٍ ومسؤولية، وبسعيٍ متواصل نحو خدمة المصلحة العليا لوطننا وشعبنا انطلاقاً من موقع المعارضة الوطنية الديموقراطية، المسؤولة والبَنَّاءة، وذلك على أساس تعميقِ تحليلِ الوضعية الراهنة، على ضوء كافة معطياتها وباستحضار جميع أبعادها، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب يوم 16 أكتوبر المُقبل”.

واوضح البلاغ أن الحزب “سطر برنامج عمل الفترة المقبلة، الذي يتضمن لقاءات تنظيمية في كافة العمالات، والأقاليم، ستترأسها وفود من عضوات، وأعضاء المكتب السياسي، بدءا باللقاءات، التي سيترأسها الأمين العام شخصيا في المناطق، التي فاز فيها الحزب، أو حصل فيها على نتائج قوية”.

كما يشمل برنامجُ العمل انعقاد الدورة العادية للجنة المركزية يوم 16 أكتوبر القادم، “لأجل القيام بتحليلٍ مُعمق ومستفيض وكامل لمختلف جوانب المسلسل الانتخابي وانعكاساته ونتائجه بارتباطٍ مع الأوضاع العامة لبلادنا”، حسب تعبير البلاغ.

وأكد المكتب السياسي على “ضرورة مواصلة تعبئة صفوف الحزب خلال المحطة الجارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس العمالات والأقاليم وهياكل تسييرها، بهدف تكريس مكانة الحزب وتعزيز حضوره في مختلف المؤسسات المنتخبة. كما يدعو كافة مناضلات ومناضلي الحزب، ومنتخباته ومنتخبيه، إلى تكثيف الجهود والرفع من مستوى الاستعداد والتعبئة، لخوض غمار انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، بكامل القوة، في أفق تحقيق نتائج إيجابية برسم هذا الاستحقاق الهام”.