• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 مارس 2022 على الساعة 21:00

لتعزيز التعاون الثنائي.. مذكرة تفاهم بين “تمويلكم” وصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي

لتعزيز التعاون الثنائي.. مذكرة تفاهم بين “تمويلكم” وصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي

وقع كل من عواد أحمد المعطي، المدير العام لصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي، وهشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، يوم الثلاثاء (1 مارس) في الرباط على مذكرة تفاهم تعزز الشراكة الثنائية للمؤسستين.

وأفاد بلاغ لمؤسسة “تمويلكم” توصل به موقع “كيفاش”، أن مراسم التوقيع جرت بحضور سفير جمهورية جيبوتي بالمغرب، محمد ضهور حرفي، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه، يضيف البلاغ، إلى تمكين المؤسستين من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما يتعلق بتسهيل ولوج المقاولات للتمويل وكذلك تعزيز آليات الدعم للمقاولات الصغيرة جدًا والصغرى والمتوسطة.

وأضاف المصدر ذاته أنه وبموجب هذه الاتفاقية، ستواكب مؤسسة “تمويلكم” صندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي لتطوير وترويج منتجات ضمان جديدة لفائدة المؤسسات المالية بجيبوتي. كما ستتيح تبادل التجارب المتعلقة بالحكامة وتدبير المخاطر.

وعبر زناتي السرغيني، خلال حفل توقيع المذكرة عن رضاه عن هذه الشراكة، قائلا: “إن التوقيع على هذه المذكرة يوضح الأهمية التي يوليها المغرب لقضايا الولوج للتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص ولتنمية ريادة الأعمال الأفريقية بشكل عام”.

من جانبه، رحَّب عواد أحمد المعطي، في كلمته، بتفعيل هذه الشراكة، قائلا: “مذكرة التفاهم هاته هي ثمرة سنتين من التبادل والعمل المتواصلين. وهو ما سيمكن مؤسستنا الفتية من الاستفادة من خبرات مؤسسة “تمويلكم”، الغنية بما يزيد عن 70 سنة من الإنجازات والحصول على المساعدة التقنية الضرورية لبناء آليات الضمان الخاصة بها”.