• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 30 مارس 2024 على الساعة 22:44

لتثمين العمل الخبراتي.. شراكة بين مكتب الخبرة “CIEMG” والمختبر العمومي للتجارب والدراسات

لتثمين العمل الخبراتي.. شراكة بين مكتب الخبرة “CIEMG” والمختبر العمومي للتجارب والدراسات

لأول مرة بالمغرب، وفي إطار الأنشطة الفاعلة التي يقوم بها مكتب الخبرة (Cabinet d’Expertises CIEMG)، تم عقد اتفاقية شراكة بين هذا الأخير والمختبر العمومي للتجارب والدراسات (LPEE)، وهو شركة عمومية توفر خدمات في الدراسات، الأبحاث التجارب، التحاليل، التدقيق والمساعدة التقنية في مجال البنايات، الأشغال العمومية، الصناعة، التطورات الهيدروليكية والبحرية والموانئ وغيرها.

وحسب بلاغ للمكتب، فإن هذه التجربة الرائدة تعد “الأولى من نوعها في مجال الخبرة القضائية وخبرة التأمينات”.

وجاءت هذه الاتفاقية “لتثمين العمل الخبراتي”، إذ سيتم الاستعانة بفريق عمل بمعدات متطورة وبتقنيين مختصين في عدة مجالات التي تغطيها هذه الاتفاقية ونذكر من بينها:
 

 
كما تعتبر هذه الخطوة، حسب البلاغ ذاته، “الأولى من نوعها في المغرب، إضافة ونقلة نوعية لمجال الخبرة القضائية وخبرة التأمينات في المغرب، الذي يعد مجال في طور التطور والنمو وذلك بفضل التجربة الثمينة التي راكمها مختبر LPEE على مدى ازيد من 75 سنة ومكتب الخبرة CIEMG على مدى ازيد من 24 سنة”.

كما أن مراكزه المتخصصة، التقنية وكذا مختبراته الجهوية، التي تغطي ربع المملكة، ستعمل بتعاون مع مكتب الخبرة لإعطاء صبغة جديدة لملفات الخبرة التي تنجز بالآلف سنويا للقطاع الخاص والعام.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن كل هذا جاء لضمان نتائج أكثر دقة ترفع من تحديات مجال الخبرة القضائية والتأمينات بالمغرب وكذا نقله الى مستوى أفضل يرقى الى التطور الملحوظ الذي سجله المغرب في عدة مجالات.