• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 يناير 2023 على الساعة 18:00

لتتبع المسار العلاجي للمغاربة في القطاعين العام والخاص.. الحكومة تعمل على رقمنة قطاع الصحة

لتتبع المسار العلاجي للمغاربة في القطاعين العام والخاص.. الحكومة تعمل على رقمنة قطاع الصحة

أوضح رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن رقمنة المنظومة الصحية الوطنية، تعتبره الحكومة ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع، “وذلك عبر إحداث منظومة معلوماتية مندمجة لتجميع ومعالجة واستغلال كافة المعلومات الأساسية الخاصة بالمنظومة الصحية”.

وفي معرض كلمة له داخل مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (10 يناير)، حول موضوع “تفعيل ورش التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب لترسيخ أسس الدولة الاجتماعية”، أفاد أخنوش بأن الحكومة باشرت هذا الإجراء الطموح، في أفق الحرص على تجميع مختلف خدمات المسار العلاجي للمواطنين في القطاعين العام والخاص، وتحسين آليات تتبعها ومعالجتها.

وقال رئيس الحكومة ضمن كلمته إن “النموذج الإصلاحي المغربي تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، أبان فعلا عن إشعاع استثنائي وذلك باعتراف واضح على الصرحين الدولي والإقليمي، إذ بفضل قوة وصمود اختياراته استطاع مواجهة تحديات العصر والتحولات الانتقالية التي تعرفها جل المجتمعات”.

وأشار إلى أن بلادنا أبانت في سنة حافلة بالرهانات والتحديات، عن نجاعة خياراتها التنموية ورؤيتها الاستراتيجية، وقد تجلى ذلك من خلال القدرة على إطلاق إصلاحات كبرى اجتماعية واقتصادية دون المساس بالتوازنات أو بالمكتسبات، وفق رؤية إصلاحية متجددة في إطار دولة المؤسسات.