• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 أبريل 2020 على الساعة 13:00

لاستقبال المرضى عند الضرورة.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات

لاستقبال المرضى عند الضرورة.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات

وضعت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مصحة الزيراوي رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء بتنسيق مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك ابتداء من يوم أمس الإثنين (6 أبريل).

وأوضح بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء سطات أن “هذا الإجراء يندرج في إطار تقوية المجهودات الاستباقية والاحترازية التي تقوم بها ولاية جهة الدارالبيضاء سطات لمواجهة جائحة كورونا فيروس المستجد كوفيد -19”.

وكشف المصدر ذاته أنه “تم تسخير وتهيئة وتجهيز هذه المصحة بالمعدات الكفيلة للعناية بحالات الإصابة بفيروس كورونا استعدادا لاستقبال المرضى عند الضرورة”.

وتتوفر مصحة الضمان الاجتماعي الزيراوي، حسب البلاغ ذاته، على طاقة استيعابية تبلغ 144 سرير منها 126 سرير استشفائي و10 أسرة للإنعاش جاهزة للاستغلال، مع طاقم صحي يتكون من 7 أطباء، وفريق من الأطر شبه الطبية من ممرضين ومساعديهم والأطر الإدارية وغيرها، تعمل كلها بصفة تطوعية.

وأضاف أنه “في إطار المواكبة، فإن ولاية جهة الدارالبيضاء-سطات ستسهر على توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لإنجاح هذه العملية”.

وشددت ولاية جهة الدارالبيضاء سطات في بلاغها، على “وجوب الالتزام الصارم والحرص على اتخاذ واحترام جميع تدابير النظافة والوقاية وكذا الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى”.