• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 يوليو 2022 على الساعة 12:00

كي جاهم التنظيم ديال المغرب؟.. آراء نجوم وشخصيات بخصوص حفل الكاف (فيديو)

كي جاهم التنظيم ديال المغرب؟.. آراء نجوم وشخصيات بخصوص حفل الكاف (فيديو)

عرف حفل الكاف الذي جرى تنظيمه بمركب محمد السادس بالمعمورة، في الرباط، يوم أمس (21 يوليوز) حضور العديد من الشخصيات الوازنة على المستوى الوطني والدولي، من وزراء ولاعبين سابقين ونجوم دوليين ومدربين.

تنظيم كيحمّر وجه المغرب

وأكد محمد بودريقة عضو المكتب الجامعي، لموقع “كيفاش” أن “اختيار المكان ماجاش بشكل اعتباطي، بسبب القنوات الناقلة والشخصيات لي كاتكون حاضرة والمسؤولين على المستوى الدولي كذلك”. وأشار رئيس الرجاء السابق إلى أن “المملكة المغربية قادرة على استضافة أكبر التظاهرات بسبب الإمكانيات والبنيات التحتية اللي كتوفر عليها.”

كما أشاد هشام آيت منا رئيس شباب المحمدية السابق، والعضو بمكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتنظيم قائلا “التنظيم كايدوي على راسو، هذا نتاج عمل بدا منذ مدة، واللي بيّن اليوم على أننا كانتوفروا على الكفاءة والبنية التحتية باش نظموا المسابقات القارية والدولية”.

قادرون على تنظيم المونديال!!

وصرح وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد لموقع “كيفاش”، أن “التنظيم كان رائع ماشي غير اليوم لكن بداية بكأس أمم إفريقيا للسيدات لي هو رائع جدا، كانتمنى اليوم أننا نبيّنو للجميع وخصوصا للفيفا، على أننا قادرين نظموا كأس العالم”.

من جهته انبهر أحمد شوبير، مقدم البرامج المصري والحارس السابق للنادي الأهلي، بالتنظيم قائلا “التنظيم ممتاز وأحيّي الإخوة في المغرب.. كل يوم حاجة رائعة في التنظيم، أشكرهم وأتمنى تنظيم المغرب لكأس العالم في المستقبل”.

موتسيبي يشكر جلالة الملك

وتحدث رئيس الكونفدرالية الإفريقية باتريس موتسيبي عن تنظيم المغرب لحفل توزيع الجوائز الخاص بالكاف، معبرا “أنا فخور جدا.. وأود توجيه الشكر لجلالة الملك محمد السادس وكذلك للشعب المغربي، والجامعة الملكية المغربية برئاسة أخي فوزي لقجع.. في المغرب يمكنك الشعور بالفخر، لما وصلت له كرة القدم، سيدات وكذلك الرجال، من الضروري على الدول الإفريقية الأخرى أخذ المغرب كمثال من ناحية البنيات التحتية وتنظيم التظاهرات”.

بدوره اعتبر ريكوبير سونغ مدرب المنتخب الكاميروني أنه “لاشك في أن المغرب من أكثر الدول نشاطا في إفريقيا في جميع المجالات.. أنا فخور بتواجدي هنا بهذا البلد المعروف بحفاوة الاستقبال خصوصا في المجال الرياضي، وهو مايجعله مثالا ناجحا للجميع”.

تنظيم “طوپ”

و عبّر ساديو ماني أفضل لاعب في القارة الإفريقية، بكلمة واحدة حول رأيه في التنظيم المغربي لحفل جوائز الكاف، قائلا “التنظيم طوپ”.

هذا وعرف الحفل احتكار السنغال للجوائز بعد فوزهم بخمس جوائز من أصل 11، فيما توج المغرب بجائزة واحدة فقط حصل عليها فريق الوداد الرياضي وهي جائزة أفضل فريق في إفريقيا.

الزبير سردوني – صحافي متدرب