• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 نوفمبر 2022 على الساعة 10:00

كوايري حقيقي.. الجامعة تُطلق مسابقة للتنقيب عن “مواهب كروية” في مختلف ربوع المملكة

كوايري حقيقي.. الجامعة تُطلق مسابقة للتنقيب عن “مواهب كروية” في مختلف ربوع المملكة

يحتضن المغرب تظاهرة فريدة من نوعها تتمثل في تنظيم أكبر مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات واللاعبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 13 و 14سنة.

وتحمل المسابقة اسم “مواهب كروية” وهي قافلة ستجوب مختلف عمالات وأقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم ممثلة برئيسها السيد فوزي لقجع ومؤسسة مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES ممثلة بمديرتها العامة بهية بنخار في تظاهر تعد الأكبر من نوعها في التنقيب على المواهب الكروية وًذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الامكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

تظاهرة مواهب كروية تستمد أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة، كما تهدف إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرْساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة تقريب مواهب المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين ومن تم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في افضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم ابوب الاحتراف الرياضي.

قافلة مواهب كروية ستجوب كافة عمالات وأقاليم المغرب بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، وهذه الدورة مخصصة لفئة 13 و 14 سنة.

وستتم فترة التنقيب عن المواهب خلال العطل المدرسية ونهايات الاسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية شهر نونبر والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تم اخبارها عبر الأقاليم.

وللمشاركة وبعد إستيفاء الشروط* يجب التسجيل على موقع: www.footalents.ma

ويعد التسجيل على الموقع من شروط المسابقة.