• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 يناير 2019 على الساعة 00:57

كبّرها تصغار.. إلترات الرجاء والوداد تعلن مقاطعة الديربي

كبّرها تصغار.. إلترات الرجاء والوداد تعلن مقاطعة الديربي

فاجأت إلترات الوداد والرجاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدما نشرت، قبل قليل، بلاغا موحدا تعلن من خلاله مقاطعة للديربي البيضاوي، المقرر إجراؤه في مدينة مراكش الأحد المقبل (6 يناير).
وحسب البلاغ، الذي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن هذا القرار جاء على خلفية “ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة”.
وأضاف البلاغ: “إغلاق مركب محمد الخامس في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق و هو ما يطرح تساؤلات حول أين وكيف صرفت أموال الإصلاحات؟ ولماذا بالضبط في وسط الموسم و في عز المنافسات الرياضية”.
وتابعت “الكورفا سود” و”الكورفا نورد” في بلاغهما المشترك أنه “من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه ورونقه”.
كما أشار البلاغ إلى أن مجموعات البيضاوية تعمل على ميثاق شرف فيما بينها، يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل والصراعات، سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة.