• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 ديسمبر 2017 على الساعة 22:59

كبد الضرائب في بلاده خسائر قدرت ب60 مليار سنتيم.. البوليس المغربي طيّح ألماني مطلوب دوليا!

كبد الضرائب في بلاده خسائر قدرت ب60 مليار سنتيم.. البوليس المغربي طيّح ألماني مطلوب دوليا!

أوقفت عناصر الشرطة القضائية في مدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء (26 دجنبر)، مواطنا بريطانيا، من أصل باكستاني، كان يشكل موضوع أمر دولي (الإنتربول)، بإلقاء القبض، صادر في مواجهته عن القضاء الألماني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالغش والتهرب الضريبي.
وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيه في أحد الفنادق المصنفة في مدينة طنجة، بعدما تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي منذ شهر شتنبر من السنة الجارية، وذلك لارتباطه بشبكة إجرامية دولية تلاعبت في قيمة الضريبة على القيمة المضافة، ما كبد إدارة الضرائب الألمانية خسائر مالية قدرت بأكثر من 60 مليون أورو (أكثر من 60 مليار سنتيم).
كما أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة أن هذه الشبكة الإجرامية كانت تنشط في كل من جمهورية التشيك وبولونيا، علاوة على ألمانيا، وذلك منذ سنة 2010.
وقد تم إيداع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، في وقت تم إشعار مصالح الأمن الألمانية عبر مكتبها للأنتربول، وذلك من أجل التعجيل بإرسال الطلب الرسمي للتسليم عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة.
وفي تعليقه على واقعة الاعتقال، أكد المصدر الأمني بأنها تندرج في إطار تعزيز آليات التعاون الدولي لتوقيف الأشخاص المطلوبين في قضايا الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، كما تؤشر على فعالية ونجاعة الأجهزة الأمنية في مكافحتها لهذا النوع من الإجرام.