• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 أبريل 2020 على الساعة 23:41

كان يتابع دراسته عن بعد.. انفجار بطارية هاتف في وجه تلميذ في تازة والوزارة تتدخل

كان يتابع دراسته عن بعد.. انفجار بطارية هاتف في وجه تلميذ في تازة والوزارة تتدخل

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة فاس مكناس أن شركة التأمين المدرسي وافقت، استثناء، على اعتبار نازلة تعرّض تلميذ لحادث انفجار بطارية هاتف محمول، خلال متابعته لدراسته عن بعد، حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن.

وقالت الأكاديمية، في بلاغ لها، إنه وفور توصلها بالخبر باشرت إجراءات المواكبة الصحية، والأمر يتعلق بتلميذ يتابع دراسته بمستوى الثانية باكالوريا شعبة علوم الحياة والأرض، في ثانوية العرفان التابعة للمديرية الإقليمية تازة.

وأضاف البلاغ أنه تم “التنسيق باستعجال مع إدارة المركب الاستشفائي الجامعي في فاس الذي عبر عن استعداده لاستقبال التلميذ ومواكبته في قسم أمراض العيون، كما تم إخبار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالحادث، حيث أمر بضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان سلامة صحة التلميذ”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “نزولا عند طلب الوزير، وافقت شركة التأمين المدرسي استثناء اعتبار النازلة حادثة مدرسية، وبالتالي الالتزام بالتكفل والمتابعة المباشرة لجميع إجراءات التطبيب للتلميذ ضحية الشاحن”.

وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس أنها تتابع حالة التلميذ الذي خضع لفحص طبي في مصحة للعيون في الرباط، وهي في تواصل “مستمر ودؤوب” مع أسرة التلميذ.